jo24_banner
jo24_banner

التماس لـ''الجنايات'' للسماح بنشر وقائع محاكمة قاتل نور

التماس لـالجنايات للسماح بنشر وقائع محاكمة  قاتل نور
جو 24 : بين خالد الكعابنة محامي عائلة الطالبة الجامعة المقتولة نور العوضات أنه سيتقدم بالتماس لمحكمة الجنايات الكبرى، يطلب فيه منها السماح لوسائل الإعلام بنشر وقائع جلسات القضية بعد انتهاء جلسات المحكمة.


وقال الكعابنة: "إن التماسه للمحكمة يهدف إلى السماح بإطلاع الرأي العام على مجريات وإجراءات قضية العوضات التي حازت اهتمام الرأي العام".

ولفت الكعابنة إلى أن المحكمة أوضحت له أن سبب إصدار قرارها بمنع النشر في القضية ومحاكمة المتهم بشكل سري، هو عدم التأثير في أي طرف من أطراف الدعوى القضائية.

وكانت هيئة محكمة الجنايات الكبرى برئاسة القاضي طلال العقرباوي وعضوية القاضيين أيمن الغزاوي وأشرف العبد الله، وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى رمزي النوايسة قررت منع النشر في قضية مقتل الطالبة الجامعية نور العوضات، ومواصلة محاكمة المتهم بقتلها بشكل سري.
وقررت الهيئة منع نشر أي من مجريات المحاكمة، ومخاطبة دائرة المطبوعات والنشر وهيئة المرئي والمسموع بتعميم قرار المنع على كافة وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية اعتبارًا من تاريخ اليوم.
وكان النائب العام للجنايات الكبرى، صادق على قرار الاتهام الذي صدر من مدعي عام الجنايات بحق المتهم الخزاعلة، حيث كانت لائحة الاتهام تشمل تهم: "القتل العمد، وهتك العرض، والشروع بالاغتصاب، وحمل أداة حادة"، بالإضافة إلى تهمة السرقة.
يذكر أن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة طالبة جامعة آل البيت نور العوضات، داخل مجمع الباصات في مدينة الزرقاء، بعد تعرضها للطعن في مناطق متفرقة من جسدها، فيما ألقت القبض على القاتل خلال 6 ساعات من وقوع الجريمة. السبيل.
تابعو الأردن 24 على google news