jo24_banner
jo24_banner

لبنان: ارتفاع قتلي انفجار استهدف حاجزا للجيش اللبناني (تحديث)

لبنان: ارتفاع قتلي انفجار استهدف حاجزا للجيش اللبناني (تحديث)
جو 24 : ارتفع عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مساء السبت حاجزا للجيش اللبناني بمنطقة نهر العاصي في مدينة الهرمل، الى ثلاثة قتلى من الجيش اللبناني أحدهم برتبة ضابط، اضافة الى خمسة عشر جريحا من بينهم خمسة عناصر من الجيش اللبناني.

وقال الجيش اللبناني في بيان له "ان الانفجار نجم عن سيارة مفخخة رباعية الدفع ، يقودها انتحاري فجّر نفسه لدى توقيفه من قبل عناصر الحاجز، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين بينهم ضابط، إلى جانب عدد من المدنيين تزامن مرورهم في المكان مع التفجير".

وأشار البيان إلى أن "الجيش حذّر منذ أشهر ما يحضّر له وللبنان وقد أعلن، منذ أن كثّف حملاته للقبض على المخططين والمنفّذين للأعمال الإرهابية، جهوزيته لمواجهة الإرهاب الذي يريد ضرب المؤسسة العسكرية بهدف شلّ قدرتها وإدخال لبنان في اتون الفوضى والفتنة".

وادان رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام التفجير، ووصفه "بأنه عمل ارهابي" معتبرا " ان التعرض للمؤسسة العسكرية في أي منطقة من لبنان هو فعل يتجاوز الجريمة العادية ليطال ركنا اساسيا من أركان الوطن".

ودعا سلام اللبنانيين "الى التكاتف والتضامن في مواجهة الارهاب بجميع اشكاله لقطع الطريق على المخططات التي تريد الحاق الأذى بلبنان وابنائه ومؤسساته مهما كان مصدرها".

وادان السفير البريطاني لدى لبنان طوم فلتشرالتفجير وأعلن عن تقديم مبلغ خمسمئة الف دولار اميركي لاعادة تجهيز الحاجز الجيش اللبناني، كما أصدرت السفارة الاميركية في بيروت بيانا ادانت فيه التفجير الانتحاري.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير