jo24_banner
jo24_banner

"التربية ": اجراءات صارمة لحل قضية الطلبة المضربين

التربية : اجراءات صارمة لحل قضية الطلبة المضربين
جو 24 :

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة عقب تنفيذ عدد من الطلبة في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز إضرابا، الثلاثاء.

وأوضح الجلاد لـ Jo24 بأن الوزارة تابعت مع مديرية التربية والتعليم المعنية أسباب تعيين معلم فيزياء لتدريس مبحث الكيمياء لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقا لتصريحاته.

من جهة أخرى أشار الجلاد إلى أن الوزارة ستعمل على تقليص عدد المدارس التي ستجري فيها امتحانات "التوجيهي" ابتداء من الدورة الصيفية على أن تجري هذه الإمتحانات في قاعات جامعية أو قاعات مدرسية مركزية حسب حاجة المنطقة.

وبين بأن جلسة الإمتحانات ستكون صباحية للطلبة النظاميين ومسائية لطلبة الدراسة الخاصة على أن تكون الأسئلة رغم اختلافها متكافئة، الأمر الذي أكده مصدر مسؤول في وزارة التربية عبر تصريحات سابقة لـ Jo24.

وشدد الجلاد على أنه في الدورة الصيفية كذلك لن يكون هناك أي أسئلة موضوع في أي من المباحث وسيتم تحليل نتائج الثانوية العامة للوقوف على أسباب ضعف أداء الطلبة ومعالجة القضايا في هذه المدارس وتحسين البيئة المدرسية إضافة إلى إيجاد مراكز لتدريب المعلمين وتأهيلهم.

تابعو الأردن 24 على google news