jo24_banner
jo24_banner

بيان البقعة: مشروع كيري لن يمر

بيان البقعة: مشروع كيري لن يمر
جو 24 :

أكد بيان صادر عن الفعاليات والشخصيات الوطنية المشاركة في الندوة التي أقامها حزب الوحدة الشعبية في مقره بمخيم البقعة على ضرورة مواجهة خطة كيري.

ووفقا للبيان الصادر الثلاثاء، حصلت Jo24 على نسخة منه فإن الإدارة الأمريكية تفرض حلولها وتدعم الصهوينية بتفرد لتصفية القضية الفلسطينية.

وحملت الندوة عنوان :  مواجهة خطة كيري ... حملة كيري لن يمر" .. وتاليا نص البيان:

في لحظة تاريخية حرجة يمر بها شعبنا الفلسطيني، حيث تنفرد الإدارة الأمريكية في فرض حلولها، وتزداد قوة دفع التحالف الصهيوأمريكي وتتسارع خطواته المحمومة لتصفية القضية الفلسطينية . وفرض إرادته على الشعب الفلسطيني، تأتي خطة كيري للإجهاز على كل التطلعات الوطنية التي ناضل من أجلها شعبنا الفلسطيني عشرات السنين وما زال يقاوم، وقدم الألاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين. ولترسيخ شرعية الكيان الصهيوني ووجوده، وإنكار الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل فلسطين التاريخية، والإعتراف بيهودية الدولة الصهيونية، وإلغاء حق العودة ومنح الشرعية للإستمرار في الإستيطان وتهويد الأرض الفلسطينية.
إن الواقع الفلسطيني يعيش الأن أضعف حالاته، فحالة الإنقسام ما زالت تفرض حضورها وتزيد من أضعاف قدرة الإرادة الفلسطينية على مواجهة مخطط كيري وساعدت على تسهيل انشداد السلطة الفلسطينية لتقديم المزيد من التنازلات لصالح العدو. أما عن الواقع العربي فإن حجم المشكلات التي تعيشها غالبية الدول العربية أدت إلى حالة غير مسبوقة من الضعف والإنكفاء، حيث انشغلت معظم الأنظمة العربية في مواجهة مشاكلها الداخلية فيما يقدم البعض منها التغطية اللازمة لتمرير المشروع الأمريكي الصهيوني والتنصل من واجبه القومي تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتقديم المزيد من الخضوع للإرادة الأمريكية للحفاظ على شرعية وجوده .
إننا ومن منطلق إدراكنا العميق لخطورة التهديد الحقيقي التي تحمله خطة كيري نعلن رفضنا التام لهذه الخطة، وندعو كل جماهير شعبنا وقواه الوطنية لمواجهتها وإسقاطها، والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية ونؤكد على مايلي :-
التمسك التام بحق العودة ورفض التوطين .
التمسك التام بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الوطنية الديمقراطية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس .
العمل الجاد والمسؤول لإنهاء حالة الإنقسام على الساحة الفلسطينية والعمل على تكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية ونهج المقاومة بكل أشكالها لهزيمة الكيان الصهيوني وإفشال كافة مشاريع تصفية قضيتنا الفلسطينية .
بذل كل الجهود الممكنة لتفعيل العمق القومي العربي لدعم الشعب الفلسطيني في مقاومته لإفشال كل محاولات تصفية قضيته العادلة وإعادة الإعتبار لهذه القضية كقضية قومية مركزية .
الرفض التام لأن تكون الدولة الأردنية جزءا من آليات تنفيذ خطة كيري، والتأكيد على دور الأردن في دعم حقوق الشعب الفلسطيني والتي في مقدمتها رفض التوطين والتمسك بحق العودة.
الموقعون:
1_ احمد الدبس
2_ زهير الهندى
3_ محمد خليل
4_ احمد العجورى
5_ سامى محمد الخطيب
6_ محمد خليل ابو عبيد
7_ اديب ابو زر
8_ شاهر محمود هديب
9_ محمد شحادة
10_ اسامة ابو طه
11_ شريف العوفى
12_ محمد عبد الله
13_ اسماعيل قطيط
14_ طارق جروان
15_ محمد نعيم ابو زور
16_ ايوب العايدى
17_ عبد الله فرحان
18_ محمود خميس
19_ بشار العزة
20_ علاء الهندى
21_ مدين الفضيلات
22_ بكر الاخرس
23_ على شادى الخطيب
24_ مراد حسن التلاوى
25_ ثائر سعادة
26_ عمر ابو جرار
27_ مروان عزام رمضان
28_ جواد دويدار
29_ عمر ابو فايد
30_ موسي ثامر
31_ حسين ابو الرز
32_ عوض الحتاوى
33_ ميسر اكميل
34_ حسين حميدة
35_ عيسى جدوع
36_ ناجح الصاحات
37_ حسين خليل
38_ غسان الطمونى
39_ ناجح الصلاحات
40_ حسين مطاوع
41_ غسان مطاوع
42_ ناجى على العواجنة
43_ حمزة التلاوى
44_ فادى عادل
45_ ناصر السريسى
46_ خالد مصالحة
47_ فاطمة عبد الرحمن الحايك
48_ نافذ السريسى
49_ خلدون الطمونى
50_ فراس الكى
51_ نضال المنسي
52_ خليل العزة
53_ ماجد الجيزاوى
54_ نمر غنيم
55_ خليل غيث
56_ مالك الجيزاوى
57_ هيثم ابو اسعيد
58_ رائد عبد المنعم الذيبة
59_ محمد ابو هنية
60_ وليد السعيد
61_ رامى مسلم
62_ محمد السطرى
63_ وليد جمعة
64_ رغدة الراعى
65_ محمد الشطرات
66_ يوسف اسماعيل

تابعو الأردن 24 على google news