jo24_banner
jo24_banner

فيديو:كاتى بيرى يثير حفيظة المسلمين بسبب ظهور لفظ الجلالة

فيديو:كاتى بيرى يثير حفيظة المسلمين بسبب ظهور لفظ الجلالة
جو 24 : أثار كليب "Dark Horse" الأخير للنجمة الأمريكية الشهيرة "كاتي بيري" حفظية جمهورها العربي والمصري والمسلم أيضا، لما يتعرض له الكليب من سخرية للمسلمين والحضارة الفرعونية القديمة لدى المصريين.

أولى التحفظات التي سجلها جمهور وعشاق النجمة، على الكليب الذي صممه اللبناني "نيكولا جبران"، ظهور لفظ الجلالة "الله" كتبت باللغة العربية في سلسلة يرتديها أحد عشاق "كليوبترا" وفقا لأحداث الكليب وفجأة تسحره فيتحول إلى تراب.

أما ثاني التحفظات التي أغضبت جمهورها العربي وتحديدا المصري تعرضها للحضارة الفرعونية بشكل مهين، وفيه خروج عن حقائق تاريخية مؤكدة، مثل تصوير الملكة "كليوباترا" امرأة شريرة تغوي الرجال للحصول على أموالهم، ثم تسحرهم فيتحولوا إلى حفنة من التراب، وأيضا ظهور سحر أحد عشاقها الفراعنة، إلى كلب "لولو" يظهر في آخر الكليب وهو يلهث.

واتهم جمهور "كاتي" على موقع "يوتيوب" أسفل الفيديو الذي نشر على حسابها، بترويج الأكاذيب والخرافات، وازدراء الأديان و إهانة المعتقدات، فيما عاتبها البعض على تعرضها للدين الإسلامي والحضارات بهذا الشكل على الرغم من جودة الكلمات والموسيقى والتصوير، حسب رأيهم.

وعرف عن "كاتي بيري" اهتمامها بالحضارة الفرعونية في أكثر من لقاء وحفل، آخرها ما قدمته في حفل "بريت أوارد" الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن وظهرت فيه "كاتي" مرتدية اللبس الفرعوني بتسريحة فرعونية أقرب ما تكون إلى "كليوباترا" أيقونة الحضارة المصرية القديمة.

جدير بالذكر، أن "كاتي" أثارت جدلا واسعا مؤخرا، للمرة الثانية، بعد قبلة علنية من مايلي سايريس، على شفتي "كاتي" في حفل غنائي أقيم لهما في لوس أنجلوس مطلع الأسبوع الجاري.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير