jo24_banner
jo24_banner

4 طرق مبتكرة للتغلب على اشتهاء الطعام

4 طرق مبتكرة للتغلب على اشتهاء الطعام
جو 24 : هل تشتهي الوجبات السريعة؟ ابدأ باللعب بأي لعبة الكترونية متوفرة لديك. وفقا لدراسة من جامعة بليموث في المملكة المتحدة يمكن للعب (التترس- Tetris) لمدة 3 دقائق أن تقلل من اشتهاء الطعام، والكافيبن، والرغبة الشديدة في النيكوتين بنسبة 24 بالمائة.

وينطوي جزء كبير من أي شغف بالطعام على تخيل كيف سيكون رد فعلك عندما تستلم الى رغبتك. تقول المؤلفة المشاركة في الدراسة جاكي اندرادي، دكتوراه، على سبيل المثال: عندما تشتهي البطاطا المقلية، فأنت تتخيل الطعم المالح اللذيذ. ولكن الألوان الزاهية والأشكال المتحركة الموجودة في لعب التتريس تبدأ بالتسارع في ذهنك وتقلل من قدرتك على التصور. هذا وتبين البحوث أيضا أن الرغبة في التهام الطعام لن تعود على الفور بعد إنتهاء اللعبة.

كيف يمكنك الحد من أسوأ شهوات الطعام ؟

رائحة الورود. بشكل خاص الياسمين. استنشاق رائحة هذه الزهرة يخفض الرغبة الشديدة في تناول الحلويات بنسبة 13 بالمائة أكثر من رائحة الماء أو التفاح الأخضر، وفقا لدراسة من جامعة فلندرز في استراليا. يقول الباحثون الروائح غير الغذائية تقلل من شهوة تناول الطعام.

التنويع. تناول نفس الاطعمة يوما بعد يوم يضاعف من الرغبة في اشتهاء نفس الطعام ثلاث مرات أكثر، وفقا لدراسة في علم وظائف الأعضاء والسلوك. تعرف هذه الحالة باسم" الرتابة الحسية " التي تنتج عن تناول نفس الأشياء يزيد من رغبتك في تناولها. ولكن التنويع في وجبتك يمكن ان يقلل من الرغبة الشديدة في تناول بعض اصناف الطعام.

المشي . المشي لمدة 15 دقيقة يكفي لكبح الرغبة الشديدة في تناول الأغذية السكرية بنسبة 50 بالمائة، وفقا لدراسة من جامعة إكستر في المملكة المتحدة. النوبات القصيرة من النشاط البدني سواء كنت القفز على الحبل أو المشي أو رفع الأوزان، يغير كميات وأنواع المواد الكيميائية في الدماغ ، الامر الذي يمكن ان يفسر تراجع الرغبة الشديدة في التهام الطعام.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير