jo24_banner
jo24_banner

قانونية النواب تؤجل اقرار المادة 19 من قانون نقابة الصحفيين

قانونية النواب تؤجل اقرار المادة 19 من قانون نقابة الصحفيين
جو 24 : استكملت اللجنة القانونية النيابية مناقشة جميع مواد مشروع القانون المعدل لقانون نقابة الصحفيين لسنة 2013 الا انها أرجأت اقراره الى يوم الاحد المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودت وحضور وزير الاعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الدكتور محمد المومنى ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمه ونقيب الصحفيين طارق المومنى.

وقال النائب العودات انه جرى خلال الاجتماع جدال ونقاش مطول بين اللجنة والحضور حول المادة 19 المتعلقة بشروط ترشيح مركز النقيب وهل يجوز ان يكون من القطاع العام وكانت جميع الاراء بين مؤيد ومعارض حيث تم تاجيل اقرار المادة لمزيد من التشاور والتدارس.

وبين العودات ان اللجنة اقرت المادة( 17) من مشروع القانون بعد ان اجرت تعديلا عليها كما اجرت التعديل التالي على المادة( 25) من القانون فقره (ب) يسمي مجلس النقابة من بين اعضاء الهيئة العامة الذين مضى على تسجيلهم في النقابة مدة عشر سنوات على الاقل لجنة او اكثر للأشراف على الانتخابات في مركز النقابة او في أي مركز اخر تتألف كل منها من خمسة اعضاء ينتخبون من بينهم رئيسا لها.

واوضح انه تم تمديد مدة الاقتراع ساعتين مشيرا الى ان اللجنة واعضاءها جادون في الوصول الى قانون عصرى يلبي جميع طموحات اعضاء النقابة.
تابعو الأردن 24 على google news