jo24_banner
jo24_banner

اختتام أعمال الملتقى الوطني الأردني للتضامن مع جمهورية فنزويلا البوليفارية

اختتام أعمال الملتقى الوطني الأردني للتضامن مع جمهورية فنزويلا البوليفارية
جو 24 : عقد في مقر حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، " الملتقى الوطني ضد التدخل الأمريكي في شؤون الدول.. من أجل التضامن مع فنزويلا البوليفارية " وشارك في أعمال الملتقى ممثلي ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية الذي يضم 6 أحزاب سياسية والمنتدى الناصري، وحملة الخبز والديمقراطية، جمعية مناهضة الصهيونية، رابطة المرأة الأردنية، رابطة النساء الديمقراطية، لائحة القومي العربي، كتلة التجديد العربية، رابطة الكتاب الأردنيين، وفعاليات نقابية عمالية ومهنية والمكتب العمالي والمكتب الشبابي في حزب الوحدة الشعبية وشخصيات وطنية مستقلة.

وقد افتتح الملتقى بكلمة من سعادة سفير فنزويلا البوليفارية الذي تحدث عن حقيقة ما يجري في فنزويلا من سعي اليمين الفاشي وقوى الثورة المضادة لزعزعة استقرار البلد وجرّها إلى حالة من الفوضى مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ووسائل إعلامها المضللة، وقد أكد على صلابة وتماسك الحكومة البوليفارية ووحدة شعب فنزويلا من عمال وفلاحين وفقراء حول حكومة الرئيس نيكولاس مادورو وأكد أن البؤر التخريبية سرعان ما ستنطفئ في القريب العاجل وأن الوضع الداخلي سيسير تدريجياً نحو الاستقرار.

وأكد أن لا داعي للخوف على الثورة البوليفارية في فنزويلا فهي راسخة وستسير قدماً في مشروعها لتحقيق العدالة الاجتماعية والتحولات التي تستجيب لمطامح ومصالح الغالبية الساحقة من أبناء فنزويلا من الفقراء والكادحين والعمال. وقدّم شكره للقائمين على الملتقى وكل المشاركين ووجه كلمة لهم قائلاً: أنتم الأصدقاء الحقيقيون لفنزويلا البوليفارية ونعتز بموقفكم وصداقتكم ونعتز بعلاقتنا مع شعبكم ومع شعوب الأمة العربية قاطبة.


وتاليا مداخلة الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية، الدكتور سعيد ذياب:

نقف اليوم سوياً لنعلن جميعاً تضامننا مع فنزويلا وقيادتها وندين الإدارة الأمريكية وممارساتها. الولايات المتحدة لا يروق لها أن ترى شعباً يحكم نفسه بنفسه، لهذا السبب تسعى لكسر إرادة هذه الدول وتعيدها لطاعة السيد الأمريكي. الولايات المتحدة تمارس القهر والالتفاف على إرادة الناس في فنزويلا وأوكرانيا وغيرها الكثير، أليست أمريكا من تآمرت وتصدت لجمال عبدالناصر ومشروعه العربي النهضوي وهي نفسها تآمرت على العرق ودمرته وهي التي تتآمر على سورية لتدميرها، وتخوض حروبها بإسم ديمقراطيتها المزيفة. باتت أمريكا تدرك أن سيطرتها وهيمنتها على العالم بدأت تتخافت لذلك تستشرس.
وختم، من موقف العداء المشترك لأمريكا والإمبريالية، نعلن دعمنا لفنزويلا ورئيسها مادورو وتضامننا معهم ونحييهم بإسمكم جميعاً.

_ مداخلة الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي عبلة أبو علبة:

نعلن تضامننا كائتلاف الأحزاب القومية واليساريةً مع الثورة الفنزويلية حيث لم يكن مستغرباً تدخل الإدارة الأمريكية في شؤون الدول الأخرى، لماذا كل هذا العداء الأمريكي لفنزويلا وثورتها؟ لأن الثورة الفنزويلية بقيادة الرئيس الراحل تشافيز والمستمرة لهذه اللحظة اعتمدت على:
• الانتصار للفقراء الذين يشكلون معظم الشعب الفنزويلي
• تحقيق التكامل مع دول أمريكا اللاتينية
• مقاومة الهيمنة الأمريكية التي جعلت هذه البلدان تابعة لها تبعية كاملة سياسياً واقتصادياً
تستحق فنزويلا هذا الدعم منا لأنها ناصرت وتناصر القضية الفلسطينية وجميع حركات التحرر الوطني في العالم، لذلك من واجبنا أيضاً الوقوف بجانبها ومساندتها ضد الهجمة الأمريكية.
في كل الأحوال فإن الولايات المتحدة ليست في أوج عظمتها كما كانت قبل سنوات ويقيننا بأن الثورة الفنزويلية ستحقق أهدافها.

_ مداخلة الدكتور أحمد العرموطي:

عندما نتحدث عن فنزويلا فإننا نتحدث عن ثورة قومية شعبية آمنت قيادتها بعدالة قضيتها وسعيها نحو التحرر وأن هذا الأمر لا يروق بالتأكيد للإدارة الأمريكية صاحبة المشروع الاستعماري، ونقدر موقف فنزويلا الصديقة من قضايا أمتنا في فلسطين ودعم المقاومة، نحن مع فنزويلا وقيادتها وبرنامجها الثوري، لانها ثورة ضد التبعية الامريكية وثورة ضد الاستغلال والنهب وثورة تقف مع كل الشعوب المضهدة.

_ مداخلة الأستاذ فهمي الكتوت:

نعلن تضامننا الكامل مع فنزويلا وقيادتها في نضالهم ضد المشروع الإمبريالي الأمريكي، ولا يمكن فصل ما يحدث في فنزويلا اليوم عن ما يحدث في أوكرانيا فهي جزء من الحروب الإقليمية التخريبية التي تشعلها الإمبريالية الأمريكية لمواجهة شعوب العالم عامة وذلك لخدمة مصالحها الاقتصادية والسياسية.

_ مداخلة د. رياض النوايسه:

تحية لفنزويلا نظاماً وشعباً حيث وقف نظامها السياسي ويقف مع كل القضايا التحررية في العالم ووقوفه الثابت في وجه الإمبريالية العالمية بقيادة أمريكا ومواجهته.

_ مداخلة د. سفيان التل:

أضم صوتي بالتحية لفنزويلا وتاريخها العظيم، والتأكيد على أن ما يحدث الآن من هجمة أمريكية ضد فنزويلا هو من أجل تفكيك فنزويلا وسرقة مقدراتها.
واتفق المشاركون في الملتقى على اصدار بيان تضامني مع جمهورية فنزويلا البوليفارية والتوقيع عليه، هذا نصه:

بيان صادر عن الملتقى الوطني :

نحن القوى السياسية والنقابية والشعبية والشخصيات الوطنية المستقلة المجتمعين في الملتقى الوطني ضد التدخل الأمريكي في شؤون الدول من أجل التضامن مع فنزويلا البوليفارية نؤكد على ما يلي:
1_ الوقوف ضد تدخل الولايات المتحدة الأمريكية المباشر وغير المباشر في الشؤون الداخلية لفنزويلا البوليفارية والمتمثل بدعمها لليمين والمعارضة الفاشية التي ارتكبت العديد من الأعمال التخريبية استهدفت مؤسسات الدولة الوطنية وتسببت في سقوط قتلى وجرحى وعملت على إثارة الفوضى في محاولتها استنساخ النموذج الأوكراني لزعزعة أمن واستقرار البلد وتعطيل مسيرة التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تنتهجها حكومة الرئيس المنتخب ديمقراطياً نيكولاس مادورو استكمالاً لمسيرة ونهج الزعيم الراحل هوغو تشافير.
2_ أن السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تتخذها حكومة مادورو تنبع من تمثيلها لمصالح وتطلعات الغالبية من أبناء الشعب الفنزويلي من العمال والفلاحين والكادحين في سعيها لتحقيق العدالة الاجتماعية وإعادة التوزيع العادل للثروة الوطنية وبناء الاقتصاد المنتج المعتمد على الثروات المادية والبشرية الوطنية ومواجهة سياسات وممارسات بعض قطاعات البرجوازية الفنزويلية المرتهنة للخارج والتي عملت بشكل منهجي على ضرب الاقتصاد الوطني ومارست كل أشكال التخريب الاقتصادي وحاولت التسبب بما يمكن أن يُغرق البلد في أزمة اقتصادية لإجبار الحكومة البوليفارية على تقديم تنازلات سياسية للإمبريالية الأمريكية ولتدفع بقوى الثورة المضادة إلى صدارة المشهد والانقلاب على سلطة الشعب الفنزويلي والعودة عن سياسات التأميم للقطاع النفطي والقطاعات الاقتصادية الحيوية الأخرى.
3_ نقف إلى جانب حكومة فنزويلا وشعبها البوليفاري في سياساتها التي تعمل على تعزيز التكامل الاقتصادي والتضامن بين دول وشعوب القارة لما يخدم مصالحها وتعزيز سيادتها واستقلالها عن الغرب الإمبريالي.
4_ إن الهجمة التي تشنها الإمبريالية الأمريكية عبر أدواتها المحلية من قوى الثورة المضادة واليمين الفاشي تستهدف وقف مسيرة التحول الديمقراطي الثوري الذي تعيشه أمريكا اللاتينية والتي قطعت شوطاً كبيراً على طريق تحررها من الهيمنة السياسية والاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية وشرعت ببناء مؤسساتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية التكاملية والوحدوية المستقلة عن هيمنة ونفوذ الإمبريالية الأمريكية وعززت من سيادة شعوب القارة على مقدراتها ومصيرها ومستقبلها، وهو ما لم تُسلِّم به واشنطن والمؤسسات المالية الدولية من صندوق النقد والبنك الدوليين، وما زالت تحاول جهدها استعادة نفوذها المفقود بفعل كفاح ووحدة شعوب القارة.
5_ منذ نجاح الزعيم الراحل والحاضر دائماً هوغو تشافيز وقيادته للتحولات الثورية في فنزويلا البوليفارية ودوره الثوري في أمريكا اللاتينية، فقد انتهجت الحكومات البوليفارية في عهده وفي عهد خلفه الرئيس نيكولاس مادورو سياسات ومواقف حازمة ومشرّفة إلى جانب القضايا العريبة العادلة وفي مقدمتها القضية المركزية، فلسطين، وتحدّت الغطرسة الأمريكية الصهيونية، وعملت كذلك على تعزيز وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية مع مختلف أقطار وشعوب أمتنا العربية، ما لا يمكن أن نقابله إلا بالشكر والعرفان والتقدير لفنزويلا البوليفارية قيادةً وشعباً.

معاً من أجل التضامن بين الشعوب
معاً من أجل التضامن بين أمتنا العربية وفنزويلا البوليفارية وشعوب أمريكا اللاتينية
معاً في مواجهة الإمبريالية والصهيونية والرجعية المحلية


الموقعون
الرقم الإسم - الرقم الإسم
1_ د. سعيد ذياب 2_ فؤاد دبور
3_ عبله أبو علبه 4_ نشأت أحمد
5_ فرج الطميزي 6_ جواد يونس
7_ سفيان التل 8_ محمد البشير
9_ د. كامل سليم فضا 10_ د. أحمد العرموطي
11_ د. رياض النوايسة 12_ د. أحمد قادري
13_ صالح كنيعان الفايز 14_ فهمي الكتوت
15_ د. رائف فارس 16_ محمد طحاينه
17_ نعيم المدني 18_ منصور محفوظ جابر
19_ فاخر الدعاس 20_ علاء مصطفى حجة
21_ أحمد مراغه 22_ عبدالعزيز الهنداوي
23_ ثائر الأشقر 24_ عبدالمجيد دنديس
25_ د. عصام الخواجا 26_ جواد دويدار
27_ محمد الموسى 28_ أيمن الرمحي
29_ فادي رئبال 30_ بشار عساف
31_ كرمل الرمحي 32_ أحمد البواب
33_ فايز الشريف 34_ رامي ياسين
35_ وليد السعيد 36_ هند التونسي
37_ يسرى الكردي 38_ جيما خوري
39_ رامي عصفور 40_ كامل الكيلاني
41_ خالد السكجي 42_ عطا الشراري
43_ تيسير ذياب 44_ ماجد مسلم
45_ محمد الضميري 46_ راشد الرمحي
47_ سها كوع 48_ أبرار كوع
49_ أحمد قطناني 50_ رضا استيتيه
51_ بهاء أبو شرار 52_ رانيه عباس
53_ حنان يونس 54_ تهاني الشخشير
55_ سمر حدادين 56_ زهور جمجوم
57_ محمد محفوظ جابر 58_ عبدالحافظ داود
59_ فاروق سحويل 60_ ماجد سعيد
61_ أسماء عواد 62_ منى حموده
63_ حلا خضر 64_ أسماء مقدادي
65_ حنين الجيوسي 66_ لؤي جمال حلاوة
67_ خليل عليان 68_ عزات أبو شبانه
69_ علي شقير 70_ حسان الطيبي
71_ نبيل العلان 72_ ماجد الخواجا
73_ عبدالعزيز خضر 74_ محمد العبسي
75_ رامي أبو عياش 76_ ساهر السلوادي
77_ عمر الدباغ 78_ أحمد أبو الرب
79_ سميحة خليل 80_ جهاد الزبري
81_ أيمن المدانات 82_ حسام أحمد
83_ أحمد الرمحي 84_ محمد الظاهر
85_ أسعد الزاغة 86_ أيسر خضر
87_ يسرى الكردي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير