2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"السياحة" لـ Jo24: الله كسر جمل حتى يعشي واوي

السياحة لـ Jo24: الله كسر جمل حتى يعشي واوي
جو 24 :

منار حافظ - قال الناطق الرسمي باسم وزارة السياحة زياد البطاينة أن الأردن يعمل على جذب السياح وفق المسار الديني أولا واعتمادا على مسار المطار ثانيا.

وأوضح البطاينة لـ Jo24 بأن الوزارة اجتمعت مع المسؤولين في أندونيسيا وماليزيا والكنائس البابوية ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بهدف تشجيع السياحة الدينية وتوجيه المعتمرين الذين يمرون بالأردن لزيارة الأماكن المقدسة ثم التوجه في جولة كاملة لزيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى.

ورغم ما يثيره موضوع زيارة العرب لمدينة القدس وهي تحت الإحتلال من جدل إلا أن البطاينة أكد بأن عباس رحب بهذه الخطوة واعتبرها تشجيعا على إحياء القضية الفلسطينية.

وأشار البطاينة إلى أن إيران ما زالت من الدول المقيدة وهناك صعوبة في فتح باب السياحة الدينية معها لعدة اعتبارات إلا أن المباحثات جارية بخصوصها.

وحول مسار المطار بين البطاينة بأن الخطة الحالية تقتضي أخذ المسافرين الذين يقضون عدة ساعات في انتظار الطائرة "الترانزيت" في جولة سياحية لتعريفهم بالأردن مما قد يكون جاذبا لهم لزيارتها في مرات لاحقة أو دفعهم للإستثمار.

وأكد بأن الوزارة قد عملت على تشكيل قاعدة بيانات تساعد على معرفة المناطق الأكثر جذبا للسياح في المملكة وكان أبرزها "جرش والبترا والعقبة".

وطالب البطاينة هيئة تنشيط السياحة وسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج بالعمل الجاد على الترويج السياحي متسائلا عن دورهم الذي بات غير واضح للعيان بهذا الشأن، مؤكدا أن ما يجري في دول الجوار من أحداث وأزمات جعل الأردن مقصدا سياحيا لما تتمتع به من أمان بقوله : "الله كسر جمل حتى يعشي واوي.. فلماذا لا نستفيد؟".

وشدد على أهمية الترويج لكافة المناطق السياحية المتنوعة في المملكة باعتبار أنها نفط الأردن وتطوير هذا القطاع سيؤدي إلى خلق استثمارات وفرص عمل جديدة.

ويذكر أن وزارة السياحة تقوم مع عدد من الوزارات المعنية بزيارة لمحافظتي معان والطفيلة لتنميتها بالتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل على أن يتم السعي لتنمية عدد من محافظات المملكة الأخرى سياحيا في المستقبل القريب.

تابعو الأردن 24 على google news