jo24_banner
jo24_banner

اطلاق الجولة الثالثة من حملة التطعيم ضد شلل الاطفال

اطلاق الجولة الثالثة من حملة التطعيم ضد شلل الاطفال
جو 24 : اطلقت وزارة الصحة من محافظة المفرق، اليوم الاحد، الجولة الثالثة من حملة التلقيح ضد مرض شلل الاطفال لكافة الاطفال من عمر يوم ولغاية خمس سنوات.


وقال مدير ادارة الرعاية الصحية في الوزارة الدكتور بسام حجاوي، في حفل اقامته الوزارة في مركز صحي المفرق الشامل، ان الجولة الثالثة من حملة التطعيم الوطني، التي انطلقت اليوم جاءت بهدف تحصين الاطفال دون عمر خمس سنوات ضد مرض شلل الاطفال، لافتا الى ان الوزارة وجراء اعلان منظمة الصحة العالمية عن تسجيل عدد من الاصابات بمرض شلل الاطفال في مناطق عدة من سوريا عمدت الى تنظيم عدة جولات تلقيح ضمن برنامج التطعيم الوطني لتحصين الاطفال في كافة مناطق المملكة.


وبين ان الحملة تشمل كافة الاطفال الاردنيين ومن اللاجئين السوريين وكافة الجنسيات المتواجدة على الاراضي الاردنية.


وتوقع ان تشمل جولة التلقيح الحالية اكثر من مليون طفل في مناطق المملكة كافة، بهدف تحصينهم من مرض شلل الاطفال، داعيا الاهالي الى ضرورة المبادرة بتلقيح اطفالهم بغض النظر عن شمولهم بالتلقيح بالجولتين السابقتين من الحملة الوطنية للتطعيم.
واشار الى ان الكلفة المالية لبرنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة تبلغ حوالي 15 مليون دينار سنويا.


وبين مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات ان جولة التلقيح الحالية ستجري في كافة مديريات الصحة من خلال المراكز الصحية الشاملة والاولية وكوادرها الطبية والتمريضية، لافتا الى ان الوزارة تعمل دائما على مواصلة التنسيق والتواصل مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال بهدف رصد اية امراض سارية ومعدية للحيلولة دون انتشارها بهدف المحافظة على صحة الجميع وعلى موقع الاردن الطبي على المستوى العالمي من خلال ضمان خلوه من الامراض السارية والمعدية.


واكد مندوبو منظمات الصحة العالمية واليونيسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على الدور الكبير، الذي يقوم به الاردن في مجال الحفاظ على صحة المواطنين لا سيما فئة الاطفال، مشيرين الى ان الاردن يتمتع بسمعة طيبة في المحافل الدولية من خلال قضائه على عديد الامراض السارية منذ فترات زمنية طويلة.


ولفتوا الى الظروف والاحداث الاقليمية دقت ناقوس الخطر لظهور بعض الامراض وعلى راسها مرض شلل الاطفال، معبرين عن شكرهم وتقديرهم للدور الكبير الذي يضطلع به الاردن في المجال الانساني لا سيما مكافحة الامراض بمختلف انواعها.


وقال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان المديرية تعمل على الدوام على تفعيل عمليات المراقبة والرصد لكافة الامراض، لافتا الى ان هناك لجنة تنسيقية عليا في مخيم الزعتري للتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في المخيم لرصد الامراض ومتابعتها ومعالجة الحالات ان وجدت لضمان صحة وسلامة كافة المقيمين على الاراضي الاردنية.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news