2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العمل تسمح باستقدام عمال "تحميل وتنزيل"

العمل تسمح باستقدام عمال تحميل وتنزيل
جو 24 : ثمنت نقابة تجار المواد الغذائي قرار وزارة العمل القاضي بالسماح لتجار المواد الغذائية استقدام عمال التحميل والتنزيل .


وقالت النقابة في بيان صحافي على لسان نقيها المهندس سامر جوابرة أن قرار السماح باستقدام عمال التحميل والتنزيل من شأنه أن يحل معاناة التجار و يسهل حركة انسياب السلع من مستودعات التجار إلى المراكز التجارية .


وأكد جوابرة أن استجابة وزارة العمل لمطالب النقابة حول فتح باب استقدام العمالة الوافدة للقطاع يعكس حرص الوزارة على الحفاظ على المصلحة العامة للوطن في ظل أن التاجر الأردني هو المزود الوحيد للغذاء في المملكة .


وأوضح جوابرة أن القرار جاء بعد الاجتماع مع معنيين في وزارة العمل حيث تم اطلاعهم على الضرر الذي يقع على قطاع المواد الغذائية بسبب وقف استقدام العمالة الوافدة خاصةً لمهنة التحميل و التنزيل .


وبين جوابرة أن النقابة توصلت إلى اتفاق مع وزارة العمل للسماح باستقدام عمال تحميل وتنزيل لتجار المواد الغذائية وذلك من خلال آلية عمل بين الطرفين والالتزام بشروط وزارة العمل باعتماد كتاب توصية من النقابة يرفق مع كل معاملة تقدم لمديرية العمل المعنية وذلك بعد الكشف على احتياجات التاجر للتنسيب للوزارة بعدد العمالة المطلوبة .


وأكد جوابرة أن عامل التحميل والتنزيل يعتبر بالنسبة لمستوردي المواد الغذائية وتجار الجملة العامود الفقري لهذه المهنة مشيراً أن القرار يعكس مدى حرص الحكومة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص .


ودعا جوابرة تجار المواد الغذائية مخاطبة النقابة للحصول على كتاب التوصية المعتمد لدى الوزارة عند تقديم طلب استقدام عمال تحميل وتنزيل لدى مديرية العمل المعنية والذي يتضمن العدد المطلوب من العمال ومساحة المستودعات وعددها إضافةً إلى عدد السيارات الخاصة بنقل البضائع ، كما يتضمن عدد الموظفين والعمال الأردنيين وغير الأردنيين وشرح عن طبيعة عمل الشركة والمواد التي تتعامل بها إضافة إلى حجم الاستيراد السنوي .
تابعو الأردن 24 على google news