jo24_banner
jo24_banner

تعاون أمني بين الأردن وهولندا

تعاون أمني بين الأردن وهولندا
جو 24 : استقبل مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة في مكتبه اليوم السفير الهولندي في عمان بول فان ايسل وتباحث الطرفان في سبل تعزيز أوجه التعاون المختلفة بين جهازي الأمن العام في البلدين الصديقين وخاصة في المجالات الأمنية والشرطية والتدريبية .

وأكد الفريق الاول الطوالبه حرص مديرية الأمن العام على الانفتاح على تجارب الدول الشقيقة والصديقة في مجالات العمل الشرطي، وتطوير أداء وحداتها المختلفة عبر الخبرات وتبادل التدريب والمعرفة المتخصصة لما لذلك من فائدة تعود بالنفع اولا واخيرا على الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين .


من جانبه قال السفير فان ايسل أن الأردن حقق مكانة متقدمة في توفير الأمن والامان ، وهو ما يلاحظ في مستوى الخدمات الشرطية التي توفرها مديرية الأمن العام للمواطنين والضيوف سواء اللاجئين أو الزوار بقصد السياحة، معربا عن إعجابه بالصورة الحضارية التي يعكسها رجال ونساء الأمن العام في مواقعهم المختلفة.

ومن جهة أخرى اكد الطوالبه أن تعزيز الاداء الشرطي يبدأ برفع مستوى التدريب التخصصي مشيراً الى أن اعتبار هذا العام عاماّ للتدريب التخصصي يقتضي بالدرجة الأولى توفير البنية التحتية والتجهيزات الفنية والمدربين المؤهلين لصقل المهارات وتعزيز قدرات منتسبي الأمن العام وفق برامج ومناهج تدريبية حديثة

وقال مدير الأمن العام أن الخطط التنفيذية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية برفع مستوى وكفاءة كوادر الأمن العام تتضمن إنشاء مرافق تدريبية في عدة مجالات في العمل الشرطي وتجهيزها باحدث المعدات والتقنيات لتأهيل القوى البشرية ورفدها بالمعرفة العلمية والعملية في مجالات المهارات الشرطية واللياقة البدنية واللغات واستخدام الحاسوب، التي ترفد الاداء وتصقل الشخصية الشرطية العصرية.

وكان الفريق الأول الركن الطوالبه قد افتتح عدداً من المرافق التدريبية في مدينة الملك عبد الله الثاني التدريبية وهي ميدان الرماية التشبيهي الليزري وهو ميدان مغلق توفر من خلاله تقنيات تحاكي عدد من مواقف قد يتعرض لها رجل الأمن العام وتتطلب استخدام مهارات الرماية، ومن شأن البرامج التدريبية المطبقة المستخدمة في هذا الميدان أن ترفع من مهارة استخدام السلاح وتعزز ردود الفعل المنضبطة التي تستند الى استخدام القوة بموجب القانون وبقصد التعطيل الذي يصب في الحفاظ على سلامة الأبرياء وأداء رسالة الأمن العام في حفظ الامن والأمان .

كما أفتتح مدير الأمن العام قاعات تعليم اللغات والتي تم تجهيزها باحدث المعدات المستخدمة في التدريب التفاعلي للغات الأجنبية، وتابع عدداً من العروض التدريبية التي قدم من خلالها الشرطة المستجدون مهارات الدفاع عن النفس وإلقاء القبض والسيطرة على الاشخاص المطلوبين أظهروا خلالها إحترافية ومهنية في تطبيق الاجراءات الميدانية .

ووضع مدير الأمن العام حجر الأساس لمسجد السلام والذي من المقرر أن يتسع لعدد كبير من المصلين من الدورات الداخلية والخارجيه .

وكان الشرطة المستجدون قد أقاموا حفلاً سامراً تضمن عدداً من النشاطات الفنية التراثية والفلكلورية والأغاني الوطنية والقصائد الشعرية احتفالاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني .
تابعو الأردن 24 على google news