jo24_banner
jo24_banner

عمال "توليد الكهرباء" يعتصمون للحفاظ على وظائفهم

عمال توليد الكهرباء يعتصمون للحفاظ على وظائفهم
جو 24 : انذرت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء ادارة شركة توليد الكهرباء المركزية باللجوء الى الاضراب المفتوح عن العمل لجميع العاملين في الشركة في حال طبقت الشركة قرارا بفصل نحو 18 عاملا.

وقالت النقابة في بيان خلال اعتصام نفذه العاملون في (محطة الحسين الحرارية-الزرقاء) اليوم الاحد ان الاعتصام يأتي بعد ان استنفذت وسائل الحوار من اجل الحفاظ على الامن الوظيفي لعمالها في الشركة الذين يتهددهم الفصل يوميا.

واكدت النقابة ضرورة احترام اتفاقية مع لجنتي العمل والطاقة في مجلس النواب في 11/26/ 2013 نصت في احد بنودها على تجميد قرار مجلس ادارة الشركة القاضي بانتهاء خدمات العمال لمدة سنة وعدم اقحام العمال بالمفاوضات التي تجريها الشركة مع الحكومة.

وقالت النقابة انها لن تقبل بان يكون العمال في شركة توليد الكهرباء المركزية هم الحلقة الاضعف من اجل تحقيق الربح الكبير للشركة فشركة توليد الكهرباء المركزية ما زالت تحقق الربح في كل عام حتى وصلت ارباح عام 2013 الى 24 مليون دينار.

ويأتي الاعتصام احتجاجا على توجه لدى الشركة بالاستغناء على خدمات مئات العاملين اذا لم توافق الحكومة على اقتراح بإعادة تأهيل عدد من محطات الشركة التي انتهى عمرها الافتراضي علمان بان الشركة تنتج نحو 40 بالمئة من اجمالي استهلاك الاردن من الكهرباء.



(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news