jo24_banner
jo24_banner

زيارة البابا للمغطس ستكون حجا خاصا

زيارة البابا للمغطس ستكون حجا خاصا
جو 24 : أعلن مدير موقع عماد السيد المسيح «المغطس» المهندس ضياء المدني ان زيارة قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الاول لموقع المغطس في الرابع والعشرين من ايار المقبل ستكون بمثابة «حج خاص» ولن يقوم خلالها بأي أمور أخرى، على انه سينظم قدّاسا كبيرا في ستاد عمّان يحضره ما يقارب (30) الف شخص، بالاضافة الى القادمين لهذه المناسبة من دول عربية واجنبية.


وقال المدني لـ»الدستور» انه تم الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال قداسة البابا في موقع المغطس الذي لن يزور غيره خلال «الحج»، كجبل نيبو وغيره، والإجراءات ستكون للبابا ومرافقيه فقط. واعلن في هذا السياق انه سيتم في موقع المغطس تنظيم قداس فقط للاطفال السوريين المعوَّقين نتيجة الحرب الدائرة في بلادهم، بأعداد قليلة ومحصورة بالاطفال فقط.


ولفت المدني الى اهمية الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة رسمية من جلالة الملك، وهي الاولى التي تخصص فقط للحج الخاص، حيث ستعطي اهمية للموقع والاردن دينيا وسياحيا. واكد المدني ان موقع المغطس سيكون مخصصا فقط لزيارة قداسة البابا ومرافقيه، حيث سيؤدي قداسته الطقوس الدينية في كنيسة ما تزال قيد الإنشاء، فيما سيكون القدّاس الكبير في عمان.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news