jo24_banner
jo24_banner

مبادرة نيابية جديدة مخالفة لتوجهات الحمارنة

مبادرة نيابية جديدة مخالفة لتوجهات الحمارنة
جو 24 :

قالت مصادر نيابية مطلعة إن مبادرة نيابية جديدة في طور التشكل تضم نحو 30 نائباً، ستظهر قريباً على المشهد النيابي، في صورة مغايرة لمبادة الحمارنة التشاركية مع الحكومة، حيث تقوم المبادة الجديدة على اسلوب حكومة الظل المعارضة، إذ إن معظم أعضائها من الذين سبق وان صوتوا ضد الموازنة.

وأضافت المصادر لـ Jo24 أن المبادرة تضم في عضويتها نوابا من مختلف الكتل النيابية عرف من بينهم النواب: عدنان العجارمة، أمجد المجالي، عساف الشوبكي، طارق خوري، خلود الخطاطبة، ياسين بني ياسين.

كما بينت المصادر أن الكتلة ترفض فكرة التشاركية مع الحكومة، حيث إنها ترى أن الحكومة "فشلت" في تحقيق أي منجز سياسي أو اقتصادي، وأنها ستعمل بوقت قريب على إعلان مبادرتها ومن المرجح أن يكون ذلك يوم الأحد القادم، حيث تقوم بعدها بتشكيل لجانها الداخلية.

وفي سياق متصل أضافت المصادر أن ائتلافاً نيابياً يجري التشاور حوله بين كتل العمل الوطني ويرأسها النائب عبد الهادي المجالي، والنهضة ويرأسها النائب أمجد المجالي، والإصلاح ويرأسها النائب مجحم الصقور، في سبيل تشكيل اتئلاف نيابي موسع، يطرح برامج وسياسات بديلة لبرامج الحكومة.

كما أن ائتلافاً آخر يضم كتل وطن والوسط الإسلامي والاتحاد الوطني سيعلن عنه قريباً، حيث يجري العمل حاليا على تشكيل مكتب تنفيذي للائتلاف، وبحسب مصادر في الائتلاف فإن غالبية آراء أعضائها تنظر لمبادرة الحمارنة كونها "جسما غير معترف به" وفق النظام الداخلي لمجلس النواب.

تابعو الأردن 24 على google news