2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سفيرة فرنسا تشيد بدور الأردن في استضافة الاجئين

سفيرة فرنسا تشيد بدور الأردن في استضافة الاجئين
جو 24 : قامت السفيرة الفرنسية في الاردن، كارولين دوما ، برفقة ممثلين للجنة الدولية للصليب الاحمر، بزيارة قوات حرس الحدود الاردنية في الرويشد، حيث اطلعت على المرافق المعدة لاستقبال ومساعدة اللاجئين السوريّين وعلى الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الاردنية لمواجهة هذا التحدي.

وقد شهدت السفيرة توزيع وجبات الطعام على اللاجئين، في لإطار برنامج المساعدات الغذائية الطارئة الذي تنفذه اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتمويل فرنسي، لصالح اللاجئين السوريين الوافدين حديثاً إلى الاردن.

في العام 2013 ، قدمت فرنسا مليون يورو لدعم هذا البرنامج الذي يتضمن ايضا توزيع الأغذية والفرشات والبطانيات ومستلزمات النظافة.

كما قررت فرنسا مؤخراً تقديم دعم إضافي للجنة الدولية للصليب الاحمر بقيمة 500 ألف يورو للفصل الاول من العام 2014 لمساعدتها على الاستمرار في هذا البرنامج.

ويندرج هذا الدعم في إطار انخراط فرنسا بدعم اللاجئين السوريين والبلدان التي تستضيفهم. وقد تم سابقاً تخصيص 3،40 مليون يورو لهذا الهدف منذ العام 2011 منها 4،13 مليون يورو في الاردن.

وقد أشادت السفيرة بالدور الذي يقوم به فريق مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الأردن دعماً للسلطات الأردنية في استقبال اللاجئين السوريين.
تابعو الأردن 24 على google news