jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي : سنغيّر وجه عمان الحضاري

بلتاجي : سنغيّر وجه عمان الحضاري
جو 24 : كشف امين عمان عقل بلتاجي عن دراسة تجريها الأمانة حاليا لاعادة تنظيم مظهرالعاصمة ووجها الحضاري ومعالجة التجاوزات والتعديات على الحق العام وكل ما يخالف القوانين والانظمة المعمول بها في الامانة .


وقال بلتاجي خلال لقائه اليوم الثلاثاء مدير ومفتشي دائرة قرارات اللجان المحلية بحضور نائب مدينة المدينة للتخطيط المهندس عماد الحياري ان الدراسة ستستهدف المواقع التي تشهد تعديات في البناء وعشوائية في انتشار البسطات ومحال بيع الاثاث حيث سيتم معالجة هذه المخالفات بالهدم او الازالة فضلا عن تغليظ العقوبات لمنع تكرار هذه المخالفات .


واكد امين عمان على اهمية إعادة الثقة والهيبة للمفتشين باعتبارهم عين امانة عمان في الميدان ولا بد ان يكون لهم دور ورؤية في مظهر وخدمة مدينة عمان وذلك من خلال اعداد دراسات شاملة تاخذ مختلف الجوانب للعاصمة ، لافتا الى ان إعادة تنظيم مظهر المدينة ، والدخول لمنظومة ومحاور عمل الامانة من ابرز مهام مفتشي قرارات اللجان المحلية في الامانة .


بدوره ، استعرض مدير دائرة تفتيش قرارات اللجان المحلية المهندس عبدالحليم وريكات ابرز مهام الدائرة والتي تتركز على التاكد من سلامة قرارات اللجان المحلية في مناطق الامانة وتسييرها حسب الاصول استنادا لاحكام النظام في مجالات الابنية والتنظيم والمهن والرقابة.


واشار الى ان عدد قرارات اللجان المحلية في مجالات الابنية والتنظيم والمهن والتي تم الاطلاع عليها من قبل المفتشين في المناطق العام الماضي بلغت ( 33475) قرار ، وان عدد القرارات التي تم الاعتراض عليها من قبل المفتشين بلغت ( 900 ) قرار تم تاكيد اعتراض 720 قرار منها ورد 180 .


ولفت وريكات الى ان الدائرة قامت ضمن خطتها للعام الحالي بعمل دراسات بيئية ومرورية منها اقتراح حل مروري لمقطع في شارع المطار طريق مرج الحمام ، ودراسة إعادة تنظيم وترتيب اوضاع شارع الاردن من بداية تقاطع شارع الاستقلال وحتى مدخل القصور الملكية مع حصر جميع المهن على جانبي الشارع والبالغ عددها 370 مهنة كان الاعلى بينها مهن بيع اثاث ، والبقالة ، وبيع اجهزة كهربائية.
وفي نهاية اللقاء استمع امين عمان الى إقتراحات ومطالب مفتشي دائرة قرارات اللجان المحلية ووعد بدراستها.
تابعو الأردن 24 على google news