jo24_banner
jo24_banner

ضبط 6692 عاملا مخالفا منذ مطلع العام الحالي

ضبط 6692 عاملا مخالفا  منذ مطلع العام الحالي
جو 24 : ضبطت وزارة العمل 6692 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل من جنسيات مختلفة منذ مطلع العام الحالي، وفقا لوزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين.


وأكد القطامين في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء استمرار الحملة التفتيشية الأمنية التي تنفذها وزارة العمل بالتعاون مع مديرية الأمن العام، داعيا العمال الوافدين وأصحاب العمل إلى الالتزام ببنود قانون العمل.


وأشار إلى ان عدد المسفرين من جميع الجنسيات بلغ 489 عاملا، فيما بلغ عدد العمال الذين قاموا بتصويب أوضاعهم 2329 عاملاً، وبلغ عدد الإنذارات بالإغلاق للمؤسسات التي تستخدم عمالة وافدة مخالفة 862 إنذارا.


من جهة أخرى بلغ عدد المخالفات التي تم تحريرها منذ مطلع العام الحالي 2681 مخالفة فيما بلغ عدد المؤسسات التي تم إغلاقها 103 مؤسسات بسبب مخالفاتها لبنود قانون العمل.


وأكد مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل المهندس أيمن الخوالدة ضرورة وجود تصريح عمل ساري المفعول مع كل عامل وافد وخلاف ذلك سيصار إلى إصدار قرارات تسفير بحق العمال المخالفين، مشيراً إلى أن عدد العمال المضبوطين من قبل لجنة مركز الوزارة في مناطق الميادين العامة بلغ 681 عاملاً.بترا
تابعو الأردن 24 على google news