jo24_banner
jo24_banner

آلاف الدنانير تنفقها مديرية الحج على الحلوى والتصوير والهدايا !

آلاف الدنانير تنفقها مديرية الحج على الحلوى والتصوير والهدايا !
جو 24 :

اظهر تقرير لديوان المحاسبة لعام 2012 والذي يناقش مجلس النواب بنوده انه تم صرف بدل عمل اضافي بصورة منتظمة شهريا لكل من موظفي مكتبي وزير الأوقاف والأمين العام والمراسلين والسائقين ودائرة العلاقات العامة وقسم الرواتب وموظفي مديرية الوعظ والارشاد وشؤون الموظفين دون وجود سند قانوني يجيز ذلك ودون تكليف سابق لهم.

وبين التقرير ان التدقيق في حسابات مديرية الحج لعام 2010 كشفت وجود ازدواجية في صرف بدل جلسات لجان الحج بالاضافة لاحتساب بدل عمل اضافي لنفس الوقت في اليوم الواحد كما تم صرف بدل حضور لجان الحج من عشرة جلسات اسبوعيا خلافا للكشف المعد من قبل مقرر اللجنة المبين فيه ان جلسات الحج 8 جلسات فقط.

كما بين التقرير انه تم شراء حلويات بقيمة 2380 دينار لتقديمها كهدايا لغير الجهات المنصوص عليها في التعليمات الادارية والمالية لشؤون الحج.

وجاء في التقرير انه تم صرف مبلغ 861 دينارا بدل أجور تصوير لنشاطات وزير الأوقاف من حساب امانات الحج وصرف 1976 دينارا بدل علاجات لاحد الموظفين وعائلته انفق منها على علاجات سنية -تركيب تقويم اسنان- 420 دينارا.

وكشف التقرير عن شراء ضيافة بقيمة 1268 دينارا للموظفين المكلفين بتسجيل الحجاج علما بانه تم صرف بدل عمل اضافي عن عملهم خارج اوقات الدوام الرسمي خلافا لبلاغات الرئاسة والتعليمات الادارية والمالية لشؤون الحج والعمرة.

واظهر الموقف المالي لصندوق الحج لموسم 1431 هجري عجزا بقيمة 240300 دينارا .




تابعو الأردن 24 على google news