2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن يشارك في ملتقى لبنان الإقتصادي

الأردن يشارك في ملتقى لبنان الإقتصادي
جو 24 : يشارك الاردن في ملتقى لبنان الاقتصادي الذي بدأت اعماله صباح اليوم السبت برعاية الرئيس اللبناني ميشال سليمان وحضور رئيس الحكومة تمام سلام .


ويمثل الاردن في الملتقى وزير المالية امية طوقان الذي يراس الوفد ، حيث سيلقي غدا كلمة في الجلسة التي ستخصص للازمة السورية والوضع الراهن في بلدان الربيع العربي الى جانب إدارة التنمية الاقتصادية والعولمة.


ويكتسب انعقاد الملتقى الذي يشارك فيه نحو 400 مشارك من لبنان وبلدان عربية وقادة هيئات التمويل وتشجيع الاستثمارات، ورجال أعمال ومستثمرون في قطاعات مختلفة أهمية خاصة ولاسيما من خلال المشاركة العربية فيه التي تنطوي على دلالات في هذه المرحلة. كما يكتسب أهمية إضافية من خلال محاوره التي تحاول طرح نظرة مستقبلية للاقتصاد اللبناني، وإظهار حاجاته وأولوياته الملحة.


وقال الرئيس اللبناني في كلمة له خلال حفل الافتتاح " الافضلية القصوى يجب ان تعطى لمسيرة التنقيب عن النفط والغاز في لبنان، ما يفتح افاقا جديدة لتمتين الاقتصاد الوطني، و ليس من الصعب تأمين الاموال الضرورية لتمويل البرامج، واذا كان تمويل الجزء الكبير من المشروعات متاح من خلال مشاركة القطاع الخاص، يمكن تمويل الجزء الباقي عبر السياسية الضريبية الرشيدة". بترا
تابعو الأردن 24 على google news