jo24_banner
jo24_banner

معسكر منتظر لـ النشامى بـ صوفيا.. ولقاء مع المنتخب البلغاري

معسكر منتظر لـ النشامى بـ صوفيا.. ولقاء مع المنتخب البلغاري
جو 24 : اقترب اتحاد كرة القدم من تأمين معسكر تدريبي قصير للمنتخب الوطني في العاصمة البلغارية صوفيا يتضمن مباراتين وديتين خلال تشرين اول المقبل في اطار استعدادات النشامى لتصفيات كأس آسيا 2015.

اعلن ذلك مصدر موثوق لـ «الرأي»، وأكد أن الاتصالات الجارية تتجه نحو النجاح بتأمين معسكر صوفيا ومواجهة المنتخب البلغاري في لقاء ودي مرتقب يليق بتطلعات الجهاز الفني بقيادة حسام حسن قبيل الدخول في المرحلة الاخيرة من برنامج الاعداد الخاص بكأس آسيا.

اضاف: اقترحنا اقامة المعسكر في تشرين اول المقبل، على ان يمتد لاسبوع واحد ويتضمن مواجهة المنتخب البلغاري الاول بكامل نجومه، ثم اقامة مباراة مع احد اندية المقدمة هناك.. تلقينا اشارات ايجابية وننتظر انجاز الترتيبات النهائية بشكل رسمي خلال الشهر المقبل.

ولفت ان الاتحاد توصل في الوقت نفسه الى اتفاق مبدئي مع الاتحاد التونسي لاقامة معسكر تدريبي هناك وخوض لقاء ودي مع منتخب اصحاب الارض، « القرار النهائي يعود الى الجهاز الفني.. الاتحاد يبذل كل جهده لتأمين اكبر عدد من المباريات الودية مع منتخبات النخبة على المستوى العالمي بالتنسيق مع المدير الفني قبل ان نستقر اكثر على المواجهات والمعسكرات فائدة للمنتخب الوطني».

وكانت «الرأي» اشارت الاسبوع الماضي الى ملامح الخطة التي تقدم بها الجهاز الفني للاتحاد استعداداً للمشاركة بكأس آسيا، حيث جرى الاتفاق على تأمين معسكرين تدريبيين قصيرين خلال اشهر ايلول وتشرين الاول وتشرين الثاني، وبعد ذلك اقامة المعسكر الرئيسي والذي سيمتد لنحو شهر قبل انطلاق البطولة القارية.. كما تتضمن الخطة خوض 6 مباريات ودية على الاقل مع منتخبات متميزة على المستوى الدولي لتحقيق اقصى درجات الفائدة من الاحتكاك.

في ذات الاتجاه، ضاعف الاتحاد مساعيه لتأمين مباراة ودية «من العيار الثقيل» خلال الاشهر القادمة مع احد المنتخبات الاوروبية التي سبق لها الفوز بكأس العالم، حيث قطع المسؤولين شوط هام من اجل ترتيب المباراة.

ورغم تعرف «الرأي» على هوية المنتخب الاوروبي الكبير بحسب مصادر موثوقة امسكت عن ذكر اسمها، الا ان اسباب تسويقية في بنود الاتفاق المبدئي تحول دون الكشف عن اسم المنتخب لحين الاتفاق بشكل نهائي.

ولم تتضح الصورة النهائية بعد بشأن امكانية اقامة اللقاء في العاصمة عمان رغم ان المؤشرات الاولى تؤكد صعوبة خوض هذه المواجهة خارج القارة الاوروبية.

يذكر ان الاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» يركز بشكل فعال وملموس على احداث نقلة كبيرة في نوعية المباريات الودية التي يرتبها لكافة المنتخبات الوطنية، الامر الذي ينعكس ايجاباً على منتخب النشامى صاحب الاستحقاق الاهم خلال الفترة القادمة.
الراي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير