jo24_banner
jo24_banner

البادية الشمالية .. اهتراء أجزاء كبيرة من شبكات المياه وإهدار 8500 م3

البادية الشمالية .. اهتراء أجزاء كبيرة من شبكات المياه وإهدار 8500 م3
جو 24 :

قال مدير مياه لواء البادية الشمالية المهندس مروان تركي ان اهتراء اجزاء كبيرة من شبكات المياه والاستعمال غير المشروع من قبل المواطنين، أدى الى هدر 8500 متر مكعب من المياه، ما رفع نسبة الفاقد الى 70 بالمئة في اللواء. 

وبين تركي ان سبب ارتفاع الفاقد يعود بالدرجة الاولى الى اهتراء اجزاء كبيرة من شبكات المياه الداخلية، مشيرا الى انه مضى على تركيبها (40) عاما ما يتطلب اعادة تأهيلها.

ولفت الى ان استعمال المواطنين للمياه بطريقة غير مشروعة، ساهم في ارتفاع نسبة الهدر، مبينا ان المديرية ضبطت 51 اعتداء على شبكات المياه، ما توجب اخطار ادارة اقليم الشمال ليصار الى تحويل المعتدين الى المحاكم المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وتطرق تركي الى الاجراءات التي من شأنها تقليص نسبة الفاقد من خلال المباشرة بتمديد خط للمياه بطول (3) كيلو مترات في منطقة الصفاوي بكلفة (135) الف دينار لايصال المياه الى طالبيها وكذلك تنفيذ خط من محطة دير الكهف الى منطقة تل رماح بطول (6) كيلو مترات، بكلفة تصل الى (400) الف دينار للاستعاضة عن الخط الحالي الذي لا يفي بالغرض.

وقال ان المديرية ستعمد الاسبوع الحالي الى المباشرة بتمديد خط من بئر الحرارة الى منطقة صبحا بكلفة تصل الى (135) الف دينار لزيادة كميات المياه المضخوخة الى المنطقة، موضحا ان هذه المشاريع تنفذ من خلال المنحة الخليجية. بترا.

تابعو الأردن 24 على google news