jo24_banner
jo24_banner

مجلس الجامعة العربية يدعو الجربا لقمة الكويت

مجلس الجامعة العربية يدعو الجربا لقمة الكويت
جو 24 : دعا مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسئولياته إزاء حالة الجمود التي أصابت مسار المفاوضات بين وفدى المعارضة والحكومة السورية، والتي تعطلت بسبب مواقف وفد الحكومة، وعدم استعداده للانخراط في مفاوضات جدية لتنفيذ بنود جنيف1.

وطلب المجلس الوزاري من الأمين العام للجامعة العربية، مواصلة مشاوراته مع الأمين العام للأمم المتحدة، والممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، ومختلف الأطراف المعنية، للتوصل إلى إقرار تحرك مشترك، يفضي إلى انجاز الحل السياسي التفاوضي للأزمة السورية، وإقرار الاتفاق حول تشكيل هيئة حاكمة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة، وفقاً لما نص عليه مؤتمر جنيف1.

وقرر المجلس دعوة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا، للتحدث أمام القمة العربية المقبلة بالكويت، لاطلاع القادة العرب على تطورات الموقف، ورؤية الائتلاف للبدائل والخيارات المطروحة لحل الأزمة، وذلك في ضوء المستجدات الخطيرة للأزمة، بعد تعطل مسار مفاوضات جنيف2.

وقرر المجلس الطلب من الأمانة العامة مواصلة جهودها مع الدول المستضيفة للنازحين واللاجئين السوريين، لتوفير الدعم اللازم لتلك الدول، ومساعدتها على تحمل الأعباء الملقاة على عاتقها، في مجالات توفير أعمال الإغاثة، وتقديم المساعدات الانسانية العاجلة للاجئين والنازحين السوريين.
د ب أ
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير