2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأميرة بسمة تزور نقابة المهندسين الاردنيين "صور"

الأميرة بسمة تزور نقابة المهندسين الاردنيين صور
جو 24 :

زارت الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والاحسان اليوم الاثنين نقابة المهندسين الاردنيين والتقت نقيبها المهندس عبدالله عبيدات واعضاء النقابة.

ورافقها في الزيارة نائب رئيس اللجنة العليا للحملة الدكتور عبدالسلام العبادي واعضاء الحملة موسى شحادة وايوب خميس.

وتأتي الزيارة في اطار تعزيز الشراكة بين حملة البر والاحسان ونقابة المهندسين الاردنيين في العديد من المجالات الخيرية والانسانية التي تستهدف المحتاجين في مختلف محافظات ومناطق المملكة.

واكدت الأميرة اهمية تعزيز الشراكة بين الجانبين خدمة لأبناء المجتمع والاسر المحتاجة والاستفادة من الخبرات والامكانيات الفنية لنقابة المهندسين وبخاصة في مجال صيانة المنازل.

واشادت بإنجازات النقابة التي تحققت خلال السنوات السابقة في العديد من المجالات وبخاصة في مجال تطوير المهنة وتعزيز قدرات وامكانيات المهندسين حتى اصبحوا في مكانة متقدمة ومتميزة بين نظرائهم في الوطن العربي والعالم.

واكدت ان النقابة ما هي الا مؤسسة وطنية فاعلة وتقوم بأدوار متميزة في كل المجالات ومنها المجال الاجتماعي والانساني وتوفير افضل الخدمات لأعضائها، معبرة عن تطلعها الى شراكة فاعلة بين الحملة ومختلف المؤسسات الوطنية ومنها نقابة المهندسين وان التعاون يدفع باتجاه تعزيز العمل الخيري والانساني ويخدم فئات محتاجة من ابناء الوطن.

وتطرقت الأميرة الى الشراكات الفاعلة الاخرى مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والتي كان لها دور فاعل في مسيرة حملة البر والاحسان عبر السنوات.

من جهته اشار نقيب المهندسين الاردنيين المهندس عبدالله عبيدات الى ان النقابة تفخر بما تقوم به من اعمال وانجازات انعكست بصورة مباشرة على بناء الوطن، مرحبا بتعزيز الشراكة بين النقابة والحملة في مجالات متعددة منها التعاون الهندسي في صيانة منازل الاسر الفقيرة وتقديم المساعدات لهم.

وبين انه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين النقابة والحملة لاحقا لتأطير هذا التعاون وتعزيزه، مشيرا الى الدور الاجتماعي والانساني الذي تقوم به الحملة من خلال لجانها المعنية والتي تستهدف خدمة ابناء المجتمع وخدمة اعضاء النقابة المحتاجين.

وقال ان عدد اعضاء النقابة وصل الى 111 الف عضو، مؤكدة ان النقابة تقوم بدور كبير وفاعل تجاه اعضائها بتقديمها العديد من الخدمات والمشاريع الهادفة الى توفير حياة كريمة للمهندسين.

بدوره اشار نائب رئيس اللجنة العليا للحملة الدكتور عبدالسلام العبادي الى ان النقابة اعطت صورة مشرقة من العطاء والتنظيم ومارست دورا فاعلا في بناء الوطن وخدمة اعضائها.

واشار وزير الاشغال الاسبق المهندس حسني ابو غيدا الى اهمية الشراكة بين الجانبين والتي تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية تجاه ابناء الوطن المحتاجين.

وركز عضوا اللجنة موسى شحادة وايوب خميس ضرورة تعزيز التعاون بين الحملة وكافة القطاعات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني من اجل تقديم افضل الخدمات الى محتاجيها.

واستمعت سموها الى ايجاز عن تطور نقابة المهندسين الاردنيين واهدافها ورسالتها والاعمال والمشاريع التي تنفذها قدمه امين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي.

من جهتها اشارت مساعدة المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ريم الزبن الى انجازات حملة البر والاحسان منذ انطلاقها عام 1991، مبينة ان عدد المستفيدين من الحملة لغاية الان وصل 296500 مستفيد.

وقدمت الحملة خلال العام 2013/2014 مساعدات استفاد منها 720 طالبا جامعيا وقدمت 107 مشاريع انتاجية، كما قدمت دعما لـ 78 جمعية ومساعدات طارئة لـ 11683 اسرة.

وتسعى الحملة الى التركيز على جيوب الفقر والمناطق المتأثرة من اللجوء السوري وتبني تجمعات سكانية محددة ودمج المستفيدين من برامج الحملة بباقي برامج الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية.


الفيديو لاحقا..
..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news