jo24_banner
jo24_banner

فلسطين النيابية تطالب بطرد سفير "اسرائيل" وإلغاء "وادي عربة"

فلسطين النيابية تطالب بطرد سفير اسرائيل وإلغاء وادي عربة
جو 24 : طالبت لجنة فلسطين النيابية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان فوراً وسحب سفيرنا لدى الكيان المتغطرس وتقديم مشروع قانون وبصورة عاجلة لتعديل أو إلغاء اتفاقية وادي عربة بعد هذه الجريمة النكراء بحق مواطن أردني.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي، الاثنين، ان تلك الجريمة النكراء أكدت بشكل واضح على عدم احترام الكيان الصهيوني لأي اتفاقية او عهد.

وتاليا نص البيان الذي حمل توقيع رئيس اللجنة النائب يحيى السعود:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن لجنة فلسطين النيابية

تلقت لجنة فلسطين النيابية ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد المواطن الأردني رائد علاء الدين زعيتر والذي استشهد برصاصات الجنود الإسرائيليين الذين تعودوا الغدر ونكث العهود على مر العصور حيث قام احد جنود العدو الإسرائيلي بإطلاق الرصاص علية في صباح هذا اليوم الموافق 10/3/2014 على معبر الكرامة الذي يربط المملكة الأردنية الهاشمية مع فلسطين دون مبرر .

وان لجنة فلسطين النيابية لتعبر عن استيائها الشديد وتطالب الحكومة باتخاذ اشد الإجراءات وتنفيذ ما قرره مجلس النواب بمبادرة من لجنة فلسطين النيابية عندما حاول الكنيست الإسرائيلي إصدار قانون لسحب الولاية الأردنية عن القدس المحتلة ، والمتمثل بطرد السفير الإسرائيلي من عمان فوراً وسحب سفيرنا لدى هذا الكيان المتغطرس وتقديم مشروع قانون وبصورة عاجلة لتعديل أو إلغاء اتفاقية وادي عربة لان هذه الجريمة النكراء على مواطن أردني تؤكد أنهم يخرقون عهودهم واتفاقياتهم وكما قلنا سابقا ونقول إذا هم خرقوها فنحن سوف ندفنها .

رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته ورحم الله جميع شهداء فلسطين والأمة العربية والإسلامية في شتى بقاع الأرض وإنا لله وإنا إلية راجعون.

النائب المحامي يحيى محمد السعود
رئيس لجنة فلسطين النيابية
تابعو الأردن 24 على google news