jo24_banner
jo24_banner

"الحقوق والحريات" النيابية تدين مقتل زعيتر

الحقوق والحريات النيابية تدين مقتل زعيتر
جو 24 : استنكرت رئيسة لجنة الحقوق والحريات في مجلس النواب الدكتورة رولى الحروب مقتل القاضي الشهيد رائد الزعيتر على يد جندي اسرائيلي على جسر الملك حسين.

واضافت الحروب في بيان لها انها تدين وبشده هذا التصرف العنيف وغير القانوني، الذي قام به الجندي الاسرائيلي تجاه مواطن اردني مدني مسالم، وعبرت عن تعاطفها الشديد مع أسرة الشهيد، داعية الحكومة الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بجلاء الحقيقة في هذه الحادثة، ثم اتخاذ اجراءات عقابية بناءاً على النتائج المتحققة.

وعبرت عن استهجانها لما قام به الطرف الاسرئيلي من اعتداء صارخ على كرامة الاردن بهذا الحادث الاثيم الذي يأتي استكمالاً لسلسلة من الاعتداءات على كرامة الاردن و الاردنيين، ويمثل قمة الاستهانة والاستهتار بمعاهدة السلام الاردنية الإسرائيلية.

كما انتقدت الحروب دعوة وزير الخارجية الاردني للحكومة الاسرائيلية في إجراء تحقيق في الحادثه، مُطالبة بإشراك جهات قضائية أردنية في التحقيق وعدم الاكتفاء بما تتوصل له السلطات الإسرائيلية منفردة، مُذكرة بتاريخ سابق لإسرائيل اعتادت فيه القاء اللوم على الضحية، أو اعتبار الجاني يمر بحالة نفسية مرضية لتعفيه من العقوبة.

واضافت ان حملة التصعيد والتحريض التي تشنها قوى اليمين المتطرف في اسرائيل هي المسؤول المباشر عن هذه الاحداث، والتي تتجلى في مشاريع قوانين عنصرية متطرفة ضد المواطنيين الفلسطينيين في بئر السبع وضد الوصاية الهاشمية على القدس، وحملة من الاجراءات التنفيذية التي تواصل قضم الاراضي الفلسطينية والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وضواحيها. بترا.
تابعو الأردن 24 على google news