jo24_banner
jo24_banner

حراكات شعبية تطالب الملك بالرد على استشهاد "زعيتر"

حراكات شعبية تطالب الملك بالرد على استشهاد زعيتر
جو 24 : علاء الذيب - توافق 23 حراكا شعبيا على دعوة الملك عبدالله الثاني لطرد سفير الكيان الصهيوني في عمان، وإقالة حكومة د. عبدالله النسور، وإغلاق السفارة الإسرائيلية، والإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة، وذلك رداً على حادثة إستشهاد القاضي رائد زعيتر.

وطالبت الحراكات، خلال بيان صحفي، الاثنين، النظام الأردني لإحترام إرادة الشعب، والإنصات لمطالبهم، وعدم الإستهانة بالحادثة التي مست كرامة كل الأردنيين.

وشددت الحراكات على ضرورة إقالة حكومة "التطبيع والإستهانة بدماء الاردنيين"، بخاصة في ظل الموقف المتراخي الذي أظهرته أجهزتها المختلفة وعلى رأسها وسائل الاعلام الرسمية.

وتالياُ نص البيان:

أيها الشعب الأردني العظيم... تحية إحترام وإجلال

إننا في تنسيقية الحراك الأردني الموحد من شماله إلى جنوبه نستنكر وندين ما وقع من عمل إرهابي وجبان تجاه إبن الأردن وأحد مواطنيه القاضي رائد زعيتر.

وإننا نطالب ملك البلاد بضرورة طرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة الإسرائيلية بالإضافة إلى الإفراج عن الجندي الأسير أحمد الدقامسة الذي ما زال محتجزاً رغم إنتهاء مدة محكوميتة.

وإننا بـ تنسيقية الحراك الأردني نطالب بضرورة إقالة حكومة النسور التي لم يقتصر دورها على الإستنكار وحسب بل مارست قوتها تجاه أبناء الأردن اللذين أعتصموا أمام السفارة الاسرائيلية للمطالبة بطرد السفير وإغلاق السفارة وقامت بضربهم وإعتقالهم كـ مكافأة لهم.

ونحمل المسؤولية أيضاً للمحطات الفضائية الأردنية التي لم تنقل الخبر ولم تتداوله بالصورة الحقيقية سوى قناة رؤيا التي تابعت الحدث أولاً بأول، ولا نستغرب من تجاهل التلفزيون الاردني للحادثه وعدم الإهتمام بالقضية كونه كان مشغولاً بإعداد برامج الأطفال.

ونؤكد كـ تنسيقة الحراك الشعبي على الدور الوظيفي للنظام بالإستبداد والفساد ومخالفة الإرادة والرغبة الشعبية والنيابية التي تدعوه لطرد السفير من الأراضي الأردنية وعدم إحترام إرادتهم ومطالبهم.

ومن هنا نقول أن إرادة الشعب الأردني إرادة قوية كالحديد لن تنكسر ولن تضغف وسيبقى الشعب الأردني شعباً ذو كرامة وأخلاق ولن نسمح لمن كان أن يتجرأ عليها وسنحاسب كل من يحاول المساس بهيبة الأردن و شعبه.

تنسيقية الحراك الأردني

حراك الطفيلة للإصلاح
حراك لواء الهاشميه
شباب اربد للتغير
الحراك الشبابي الأسلامي
حراك حي الطفايله
حراك الطفيلة للتغير
حراكات عجلون
حراك إربد
حراك احرار العاصمة عمان
حراكات جرش
حراك الزرقاء للتغيير
حراكات الكرك
حراك فقوع
حراك عوجان
تجمع بني حسن للإصلاح
حراكات ذيبان
حراك السلط
حراك ناعور
حراك المعتصم بالله الأردني
حراك حي النزهه
شباب 24 آذار
حراك معان
التيار الوطني الحر
تابعو الأردن 24 على google news