jo24_banner
jo24_banner

اتحاد المحامين العرب يطالب مجلس حقوق الإنسان بإدانة مقتل زعيتر

اتحاد المحامين العرب يطالب مجلس حقوق الإنسان بإدانة مقتل زعيتر
جو 24 :

أصدر اتحاد المحامين العرب بيانا دعا فيه مجلس حقوق الإنسان في جنيف للتحرك سريعا لإدانة مقتل الشهيد القاضي الأردني رائد علاء الدين زعيتر، اليوم الإثنين على معبر الشيخ حسين بين الأردن والضفة الغربية في 10/3/2014.

وتاليا نص البيان الصادر عن الإتحاد، وصل Jo24 نسخة منه:

"يدعو إتحاد المحامين العرب مجلس حقوق الإنسان في جنيف للتحرك سريعاً لإدانة الجريمة النكراء التي راح ضحيتها القاضي الأردني رائد علاء الدين زعيتر أثناء عبوره معبر الشيخ حسين (الملك حسين) من الأردن إلى الضفة الغربية لزيارة أقربائه على أيدي سلطات العدو الصهيوني، التي تعمد وتصر على قتل الإنسان العربي مؤكدةً بذلك على عنصرية هذا الكيان.

ويدعو الإتحاد المجلس بتكليف لجنة تحقيق في كل الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة التي يرتكبها العدو بحق أبناء شعبنا العربي، وتشكيل محكمة خاصة لمحاكمة قادة العدو المحرضين والمنفذين والمشتركين في إرتكاب هذه الجرائم وإعمال الفصل السابع بحق هذا الكيان. كما يدعو مجلس الأمن إلى إعمال صلاحياته في تطبيق ذلك.


ويقف اتحاد المحامين العرب بقوة مع نقابتي المحامين الأردنيين والفلسطينيين في كل الخطوات التي سوف يتخذونها بشأن هذه الجريمة.


ويدعو الإتحاد جميع الإتحادات والنقابات العربية والأجنبية والمؤسسات القضائية والحقوقية العربية والإقليمية والدولية للوقوف والتضامن مع القضاة والمحامين الأردنيين في كل ما يؤدي للإقتصاص من المجرمين وذلك من خلال كل المؤسسات والمراجع الدولية.

الرحمة للشهيد رائد ونعاهدك بأن لا يذهب دمك ودم الشهداء هدراً مهما كلفنا ذلك من تضحيات."

عمر زين

الأمين العام لإتحاد المحامين العرب

تابعو الأردن 24 على google news