jo24_banner
jo24_banner

النواب يتوعدون الحكومة في الجلسة المسائية ..وياغي: سنطرح الثقة

النواب يتوعدون الحكومة في الجلسة المسائية ..وياغي: سنطرح الثقة
جو 24 :

أثار استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي غضب الرأي العام الأردني، وألقى بظلاله على أروقة مجلس النواب، إذ من المتوقع أن تكون جلسة النواب المسائية اليوم الثلاثاء، ساخنة وصعبة على حكومة النسور.

 


ويجتمع ظهر اليوم الثلاثاء أعضاء تسعة كتل نيابية للخروج بموقف موحد لإجبار الحكومة على اتخاذ موقف موحد يذهب باتجاه تخيير الحكومة بحسب ما استطلعته jo24 من آراء نايبية تتثمل بطرد السفير الإسرائيلي أو طرح الثقة بالحكومة، في حين تذهب آراء نيابية أن إطلاق سراح الجندي أحمد الدقامسة في هذه الظروف أمر يخرج الحكومة من حرجها وهي فرصة سانحة للرد على إسرائيل بكلفة سياسية ربما تكون أقل مما يطالب به النواب من طرد سفيرها أو إلغاء اتفاقية وادي عربة، بخاصة أن الدقامسة قد أنهى محكومتيه.

 


وقال النائب مصطفى ياغي في حديث لjo24 إنه في حال لم تنتصر الحكومة الأردنية لكرامة مواطنيها فإنه سيقوم برفقة زملائه في المجلس بتوقيع مذكرة لطرح الثقة بالحكومة.


وأكد ياغي أن على الحكومة التدخل المباشر بالتحقيق في مقتل الشهيد زعيتر، وأن لا تكتفي بالشجب والإستنكار، وهناك سوابق يمكن للحكومة أن تستند عليها في التدخل بالتحقيق، إذ سبق لاسرائيل أن تدخلت في التحقيقات أثناء مقتل السائحات الإسرائيليات في منطقة الباقورة.

تابعو الأردن 24 على google news