jo24_banner
jo24_banner

جلعاد: علاقتنا بالأردن مستقرة

جلعاد: علاقتنا بالأردن مستقرة
جو 24 : وصف رئيس الدائرة السياسية –الأمنية في مكتب وزير الجيش الإسرائيلي عاموس جلعاد الانقلاب الذي نفذه العسكر في مصر بالمعجزة التي أنقذتهم من الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى انخفاض مستوى الكراهية لـ"إسرائيل"، بعد سيطرة السيسي، في أعقاب الانقلاب ضد الرئيس محمد مرسي.

وقال جلعاد خلال كلمة ألقاها في أمسية أقيمت مساء أمس بدعوة من معهد السياسات والاستراتيجية التابعة للمركز المتعدد في "هرتسيليا" والتي تطرقت للتهديدات الأمنية الحالية للكيان الإسرائيلي إن غالبية التغير الذي حصل مؤخرًا كان في مصر وتركيا، حيث بدأ الخناق الإسلامي المحيط بكيانه بالتلاشي.

وقال "الجنرال التطرق جلعاد أيضاً إلى العلاقة مع الأردن في أعقاب مقتل الشهيد القاضي رائد زعيتر على جسر الكرامة مؤخراً، قائلاً "استقرار الأردن هو أمر هام"، مشددًا على أن العلاقات مع الأردن قوية جدًا ومستقرة، الأمر الذي يوفر الكثير من الطاقات ويحقن الدماء.

وفيما يتعلق بعلاقات ""إسرائيل" بتركيا قال جلعاد إن مستوى العداء قد ارتفع خلال السنوات الأخيرة ضدنا هناك، إلا أن النظام التركي قد تلقى مؤخراً ضربات ليست بالسهلة مست بحكم أردوغان، زاعما أنه فقد قوته بشكل ملموس وعاد إلى حدوده الطبيعية. سيسي أزاح حكم الإخوان المسلمين، وتحسنت علاقاتنا بمصر بعدها، وانخفض مستوى الكراهية لإسرائيل في الشارع المصري من حينها، فيما نجح السيسي في إغلاق من 90-95% من الأنفاق بين سيناء ومصر ويشن حرباً بلا هوادة على القاعدة في سيناء".


(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news