2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غارات مكثفة ومتتالية على غزة.. ونتنياهو يدعو "الكابينت" لاجتماع عاجل

غارات مكثفة ومتتالية على غزة.. ونتنياهو يدعو الكابينت لاجتماع عاجل
جو 24 : دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" مجلس وزرائه المصغر "الكابينت" إلى اجتماع عاجل صباح الخميس لتدارس سبل الرد على التصعيد الأخير.

وقالت القناة العاشرة إن "نتنياهو" أجرى في وقت سابق من هذه الليلة مشاورات هاتفية مع نائب رئيس الأركان ورئيس الشاباك حيث طالبهم بضرورة إعادة الهدوء للجنوب.

وفي ذات السياق، قال مصدر سياسي إسرائيلي، لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إلى أن هناك إمكانية لتطويق التصعيد الحالي خلال يوم أو يومين، ولكنه حذر من أنه في حال تجدد إطلاق الصواريخ، فإن "إسرائيل" سترد وبقوة. كما قال.

واعتبر أن الفصائل المسلحة في غزة "تجاوزت كل الحدود". وقال: "لن نمر مرور الكرام على استهداف جنودنا ومواطنيننا، وننصح فصائل غزة بالتفكير جيداً قبل الإقدام على إطلاق الصواريخ تجاهنا".

وأشار إلى أن كل إطلاق نار من القطاع سيقابل برد مؤلم، وأعرب عن اعتقاده بأن إطلاق الصواريخ سيتواصل.

وكان الناطق بلسان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق أن سلاح الجو الإسرائيلي أغار الليلة على (29) هدف في قطاع غزة رداً على رشقات الصواريخ التي سقطت في وقت سابق اليوم على مستوطنات غلاف غزة.

وأشار الناطق الإسرائيلي إلى أن جميع الطائرات عادت إلى قواعدها بسلام، مؤكداً أن "الجيش الإسرائيلي لن يحتمل أي محاولة للمس بمواطني دولة إسرائيل، وسيواصل العمل بصرامة وبقوة ضد أي جهة تمارس الإرهاب". على حد تعبيره.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنّت ليل الأربعاء الخميس، سلسلة غارات استهدفت مواقعا تابعة لحركة الجهاد الاسلامي وأراض فارغة في انحاء متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء ان غارة اسرائيلية استهدفت موقع مهاجر التابع لسرايا القدس في مدينة رفح بعدة صواريخ فيما اغارات الطيران على ارض مفتوحة في حي النصر برفح

وفي شمال غزة قصف الطيران الحربي موقع حطين التابع للسرايا ب 3 صواريخ دون ان يبلغ عن اصابات
واحدث القصف حالة من الخوف في صفوف المواطنين واضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

كما اغار الطيران على موقع تابع لسرايا القدس في القرارة بخانيونس
وجدد الطيران الحربي غاراته على موقع تابع لكتائب القسام غرب مدينة رفح دون ان يبلغ عن اصابات.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع عرين2 التابع لكتائب القسام بأربع صورايخ في مدينة السلطان غرب مدينة رفح

من جهتها اعلنت وزارة الصحة بالحكومة المقالة جاهزيتها للتعامل مع اي تطورات ميدانية في كافة محافظات القطاع.

وكانت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، أكدت انها اطلقت قرابة 130صاروخا على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة مساء الاربعاء .

واضافت السرايا في بيان لها" انها سمت العملية كسر الصمت وجاءت ردا على جرائم الاحتلال والتي كان اخرها اغتيال ثلاثة من سرايا القدس امس".

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب للجزيرة إن سرايا القدس أطلقت الصواريخ بعد أن انتهكت اسرائيل التهدئة السارية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2012 نحو 1400 مرة.

فيما قالت اسرائيل ان طواقمها عثرت حتى اللحظة على شظايا قرابة 57 صاروخا حتى اللحظة دون وقوع اي اصابة في حين اكدت ان منظومة القبة الحديدية اعترضت ثلاثة صواريخ فقط.




تابعو الأردن 24 على google news