jo24_banner
jo24_banner

وعود أمريكية باستئناف المساعدات العسكرية لمصر قريباً

وعود أمريكية باستئناف المساعدات العسكرية لمصر قريباً
جو 24 : قال وزير الخارجية جون كيري ان حكومته ترغب بمساعدة السلطة الانتقالية في مصر وملتزمة بانجاحها في وجه التحديات الهائلة التي تواجهها، " ولكن عليهم ان يساعدوننا كي نساعدهم من خلال تطبيق بعض الاصلاحات التي ناقشناها معهم، بالنسبة الى اشراك مختلف القوى معهم، والتوقف عن اعتقال الصحافيين وغيرها ".

وبعدما اثنى على دور مصر الايجابي في صون الامن في سيناء والتزام معاهدة السلام مع اسرائيل وصون وقف اطلاق النار بين اسرائيل و"حماس" في غزة، اشار الى انه سيتخذ قريبا قراره بالمصادقة على استئناف المساعدات العسكرية لمصر.

واضاف كيري خلال شهادة له امام لجنة الاعتمادات في مجلس النواب لمناقشة الموازنة الجديدة لوزارته، ان حكومته تتعاون مع مصر ومع اسرائيل في مواجهة ارهاب تنظيم "انصار بيت المقدس" الذي يمثل خطرا جديا. وكشف ان حكومته تعتزم استئناف تزويد مصر بقطع الغيار والمعدات للطائرات المروحية الهجومية من طراز "آباتشي" للقيام بعمليسات مكافحة الارهاب. واشار الى انه لدى مصر 33 طائرة من هذا الطراز " معظمها يا للاسف غير قادر على الطيران، ولذلك فان هذه مسألة ملحة للغاية، وهذه المعدات ضرورية للمساهمة في جهودنا لمكافحة الارهاب في المنطقة". واضاف انه حكومته تزود مصر بانواع اخرى من المساعدات بعضها لا يمكن الكشف عنه في جلسة مفتوحة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير