jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع وتدفق للمياه.. وانجراف أتربة في عمّان

ارتفاع وتدفق للمياه.. وانجراف أتربة في عمّان
جو 24 : تعاملت كوادر أمانة عمان خلال الـ 24 ساعة الماضية مع عدد من الحالات التي نتجت عن التساقط الغزير للامطار، حسب ما أعلن المسؤول المناوب في الامانة المهندس عامر عطية.


وتمثلت الحالات في ارتفاع منسوب مياه الامطار في منطقة وادي الطي قرب مسجد خليل الرحمن في منطقة اليرموك وتدفق مياه في شارع الاميرة اية الفيصل بمنطقة طارق حيث تم تأمين حركة المرور بالتعاون مع إدارة السير ، فضلا عن التعامل مع تجمعات للمياه قرب جمعية كفرعانة وشارع حسن البصري في منطقة المقابلين .


وقامت كوادر الامانة باصلاح العطل في اشارات البنك العربي ( التقاء شارعي وصفي التل وانس ابن مالك ) ، واشارات الدفاع المدني على شارع الجسور العشرة ، بالاضافة للتعامل مع حالة اطفاء الانارة على شارع زهران بين الدوارين السادس والسابع .


وتفقدت فرق الأمانة المناوبة كافة الانفاق والتقاطعات وشبكة تصريف مياه الامطار للتأكد من عدم وجود أي معيقات أو مشاكل ناجمة عن تساقط الأمطار بالاضافة للقيام بحملة نظافة لعدد من المواقع التي شهدت انجرافات للاتربة.


وتؤكد امانة عمان على جاهزية كوادرها والياتها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة حيث اعلنت حالة الطوارىء المتوسطة اعتبارا من منتصف ليلة أمس والتي ستستمر حسب التقارير الواردة من دائرة الأرصاد الجوية .


وكان أمين عمان عقل بلتاجي تفقد مركز الطوارىء في تلاع العلي وتابع آلية عمل كوادر أمانة عمان، مؤكدا على ضرورة الجاهزية والعمل بكامل الطاقات خلال الظروف الجوية السائدة .


وقالت الأمانة أن جميع الطرق بالعاصمة سالكة ولا يوجد أي مشاكل قد تعيق حركة المرور عليها، موكدة أن ورشها تعالج بشكل فوري "الصيانة الوقائية" لأي حفر أو هبوطات بسيطة قد تحدث في الشوارع وذلك باستخدام الخلطات الاسفلتية الباردة .

ومن ابرز المشاكل التي تواجه فرق أمانة عمان خلال عملها في فصل الشتاء هي فيضانات شبكة الصرف الصحي والتي تسبب إغلاقات كلية أو جزئية في الشوارع، حيث يتم العمل على مخاطبة سلطة المياه لتتم معالجتها وبشكل فوري .


ولفت نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال المهندس ياسر عطيات الى أن الأمانة تواصل معالجة العديد من المواقع التي كانت بحاجة لشبكة تصريف مياه الامطار والتي تم رصدها خلال المواسم المطرية السابقة حيث تم تنفيذ عبارات صندوقية وانبوبية و تعزيز بعض خطوط تصريف مياه الأمطار والمناهل في شارع المدينة المنورة ، سيل حنوطيا، ووادي الطي بمنطقة اليرموك، ومنطقة المهاجرين ضمن كريدور عبدون، وفي منطقتي المحطة ووادي السير علاوة على تنفيذ عبارات انبوبية في معظم مناطق العاصمة .


وتدعو أمانة عمان المواطنين إلى التواصل معها للابلاغ عن أي شكوى او ملاحظة خلال الظروف الجوية السائدة على أرقام غرفتي الطوارىء في تلاع العلي ورأس العين التالية 5359971 - 5359970 /06 وهي ارقام قفز الي حيث يتم استقبال عدة مكالمات بنفس الوقت .
تابعو الأردن 24 على google news