jo24_banner
jo24_banner

اغلاق للطرق في البترا بسبب تراكم الثلوج

اغلاق للطرق في البترا بسبب تراكم الثلوج
جو 24 : شهدت كافه مناطق محافظة معان ، تساقطا للثلوج، فيما شهدت مناطق أخرى انعداما للرؤية الأفقية بسبب انتشار الضباب مما أدى إلى إغلاق معظم الطرق الرئيسية والفرعية فيها.وتراكمت الثلوج في لواء الشوبك ورأس النقب واذرح وقرى النعيمات التي وصلت سماكة الثلوج فيها ما بين 15-20 سم. التي ما زالت تشهد تساقطا للثلوج .

وقال محافظ معان الدكتور غالب الشمايله إن جميع الطرق إلى تلك المناطق شبه مغلقة وسالكة بحذر شديد.
وتراوحت سماكة الثلوج التي هطلت عليها حوالي 15-20 سم خاصة في لواء الشوبك واذرح ومنطقة رأس النقب ،وقرى نعيمات .

ومن جهته قال مدير اشغال محافظة معان عبد الحميد الطراونه ان آليات وكوادر الاشغال العامة باشرت عملها لاعاده فتح الطرق الخارجية والفرعية امام حركة المواطنين ، التي شهدت اغلاقات بسبب تراكم الثلوج خاصة في منطقة الشوبك ورأس النقب وادرح وقرى النعيمات .

كما تعاملت كوادر سلطة اقليم البترا التنموي السياحي المزودة بالاليات اللازمة مع الاغلاقات التي تعرضت لها الطرق الرئيسة والنافذة في مختلف مناطق اقليم البترا جراء تساقط الثلوج منذ صباح الجمعة.

وتابع رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور محمد عباس النوافلة عمليات فتح الطرق منذ صباح اليوم الجمعة وبخاصة الطرق من وادي موسى الى منطقة الهيشة شمالا ومنطقة الطيبة ومستشفى الملكة رانيا العبدالله جنوبا ورأس النقب جنوبا واذرح شرقا.

واكد الدكتور النوافلة ان الحركة السياحية في مدينة البترا تسير بشكل طبيعي ،حيث لم تتسبب الحالة الجوية السائدة في الغاء اي من رحلات المجموعات السياحية للمدينة الوردية ,في الوقت الذي علمت فيه كوادر واليات السلطة على تسهيل عملية وصول الباصات السياحية القادمة من العقبة الى البترا.
وبين ان كوادر السلطة عملت كذلك على تقديم المساعدة لعدد من المواطنين الذي علقتهم سياراتهم وسط الثلوج وانحرفت عن مسارها دون ان يسجل اي حوادث .

بترا
تابعو الأردن 24 على google news