jo24_banner
jo24_banner

اعتداء على ثلاثة أطباء في "حمزة" والنقابة تدعو للتوقف عن العمل "الاثنين"

اعتداء على ثلاثة أطباء في حمزة والنقابة تدعو للتوقف عن العمل الاثنين
جو 24 : تعرض ثلاثة اطباء يعملون في قسم طواريء الجراحة بمستشفى الامير حمزة لاعتداء مساء يوم امس الجمعة من قبل مرافقي احد المرضى مما ادى الى اصابة طبيبين برضوض.

ووفقا للمستشار في وزارة الصحة الدكتور باسم الكسواني فقد زار ممثلو نقابة الاطباء اليوم، الطبيبين المصابين وتابعوا موضوع الاعتداء مع الجهات الرسمية بعد ان تقدم الاطباء بشكوى للجهات الامنية.

وكلّف وزير الصحة، الدكتور علي حياصات، الدكتور الكسواني بمتابعة ملف الاعتداء.

يذكر ان نقابة الاطباء كانت قد دعت في وقت سابق اعضائها في المستشفيات العامة والخاصة للتوقف عن العمل، الاثنين، من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الواحدة ظهرا في اولى خطواتها للفت الانظار لظاهرة الاعتداء على الاطباء.

وقالت نقابة الاطباء ان الاعتصام سيبدأ تحت عنوان: (الاعتداء على الطبيب لا يمكن القبول به -لا للاعتداء على الطبيب) على أن يتم معالجة الحالات الطارئة والاسعافية وأقسام العناية المركزة والحالات التي لا تحتمل حالتها الصحية الانتظار.

وقالت عضو مجلس النقابة الدكتورة مها فاخوري ان الوقفة ستكون مقدمة لاجراءات تصعيدية اخرى للتاكيد على ضرورة وقف الظاهرة التي وصلت اخيرا الى مستويات مقلقة.

وبحسب الدكتورة فاخوري فقد بلغ مجموع الاعتداءات التي وقعت على الاطباء منذ مطلع العام الحالي 18 اعتداء فيما بلغ عددها خلال العام الماضي 83 اعتداء.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news