jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تفتتح الساحة الهاشمية الجمعة

الأمانة تفتتح الساحة الهاشمية الجمعة
جو 24 :

تطلق أمانة عمان يوم الجمعة المقبل سلسلة فعاليات ثقافية وفنية تحت شعار "أمنا عمان" تزامناً مع احتفالات المملكة بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم والتي سيتم فيها افتتاح الساحة الهاشمية، البالغة مساحتها 40 دونما بكلفة إجمالية بلغت نحو 5ر4 مليون دينار ضمن منظومة مشاريع حضرية وتنموية تهدف لإعادة الألق لوسط العاصمة.

ودعت الأمانة المواطنين للمشاركة في احتفالاتها التي تتضمن فعاليات وعروضا فنية ومعارض صور ستقدمها فرق بيت الرواد ومركز زها والأمانة إضافة للحفل الفني الذي سيحييه الفنان سعد ابو تايه.

وتستهل الفعاليات بمسيرة لفرقة الموسيقات القوات المسلحة الأردنية والتي ستنطلق عند الساعة الثانية بعد الظهر من سبيل الحوريات وصولا إلى الساحة الهاشمية.

وتنفذ كوادر الأمانة ضمن خطتها، أعمال صيانة النوافير في ساحتي الملك فيصل والمسجد الحسيني واعادة تشغيلها ووضع الانارة التراثية وعمل ارصفة بازلتية واعادة تأهيل وتنظيف واجهات البنايات والارضيات والاعمدة واجراء تحسينات مرورية وتخصيص ساحة للفعاليات والبازارات في المنطقة، اضافة الى تحسينات مرورية على طول شوارع وسط البلد مع ازالة التعديات عن الارصفة.

كما شارفت على إنهاء أعمال تعبيد شارع قريش من دخلة الهنيني وحتى سبيل الحوريات وتعبيد الدخلات المتفرعة التي تربط شارع قريش بشارع الملك طلال، مع حملات للتشجير والتخضير وزراعة الياسمين في الحدائق والميادين والجزر وتعزيز وصيانة الإنارة والإشارات والشواخص المرورية وصيانة وتأهيل رؤوس الجزر عند مداخل الأنفاق والجسور.

يشار إلى أن مشروع الساحة الهاشمية يضم ساحة للفعاليات ومدرجا التفافيا خلف المدرج الشتوي (الأوديوم) وخزان الحصاد المائي، ونوافير مائية وعددا من المقاهي والاحواض الزراعية علاوة على مبنى "الميديا" ويتكون من طابق ارضي بمساحة 600 متر مخصص كمكاتب خدمات ومرافق عامة.


تابعو الأردن 24 على google news