2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إنشاء مصنع للألبسة في كفرنجة لتشغيل 200 سيدة وفتاة

إنشاء مصنع للألبسة في كفرنجة لتشغيل 200 سيدة وفتاة
جو 24 : تجري حاليا اعمال التشطيبات النهائية لمصنع الالبسة في مدينة كفرنجة والذي سيشغل حوالي 200 سيدة وفتاة من اللواء بحسب النائب خلود خطاطبة التي اشارت في حديث للدستور الى ان المصنع جاء فتحه بمبادرة ودعم من وزارة العمل مشكورة ويعتبر اول مشروع تنموي في اللواء سيحقق فائدة للقطاع النسائي .


واشارت الى ان وزارة العمل وقعت مع شركة التكنولوجيا المتقدمة لصناعة الألبسة الجاهزة وشركة المفهوم لصناعة الملابس مذكرة تفاهم في مجال تدريب وتشغيل الأردنيين في كفرنجة.


وهدفت المذكرة الى تدريب وتشغيل الباحثين عن عمل من الأردنيين في الشركات العاملة في سوق العمل الأردني وزيادة نسبة الأردنيين العاملين في مختلف القطاعات وعلى الأخص قطاع المحيكات، والارتقاء بقطاع الغزل والنسيج من خلال زيادة نسبة تشغيل الأردنيين في هذا القطاع.


ووقع المذكرة وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين وممثلا عن الشركة علي عمران وزير علي. وأشاد القطامين بدور القطاع الخاص في التعاون مع الوزارة والاستجابة لأهدافها الرامية إلى توفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة و زيادة نسبة تشغيل الأردنيين والتركيز على المناطق النائية في هذا الجانب من خلال فتح فروع إنتاجية في مختلف مناطق المملكة .


واتفق الفريقان على فتح فرع إنتاجي في منطقة كفرنجة لصناعة الألبسة وبما يضمن استحداث (200) فرصة عمل للأردنيين في هذا الفرع، على الأقل وعلى مراحل بحيث لا تقل المرحلة الأولى عن 100 فرصة عمل . كما نصت بنود مذكرة التفاهم على منح الشركة الامتيازات الممنوحة للشركات المتعاونة مع وزارة العمل في إنشاء فروع إنتاجية من حيث احتساب نسبة العمالة الأردنية ، على أن لا تتجاوز نسبة العمالة الوافدة في أي مرحلة من المراحل عن النسبة المتفق عليها.
تابعو الأردن 24 على google news