jo24_banner
jo24_banner

العربية لحقوق الإنسان للزبن: أنصِف من حمل روحه على كفه

العربية لحقوق الإنسان للزبن: أنصِف من حمل روحه على كفه
جو 24 : طالبت المنظمة العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب رئيس هيئة الاركان المشتركة، الفريق اول الركن مشعل الزبن، باعادة النظر في قرار ايقاف الراتب عن ابناء القوات المسلحة الذين انهوا خدمتهم جراء حصولهم على "الاعتلال".

وجاء في بيان اصدرته المنظمة ان المحالين على التقاعد جراء الاعتلال يُحرم ابناؤهم بعد وفاتهم من حق الحصول على الراتب التقاعدي.

وطالبت المنظمة عبر رئيسها، المحامي عبد الكريم الشريدة، مجلس النواب ومؤسسة المتقاعدين العسكريين ان يتبنوا هذه القضية.

وتاليا نص البيان

تابعنا خلال الايام الماضية المبادرات الانسانية التي يتبناها رئيس هيئة الاركان الفريق اول الركن مشعل الزبن الا اننا نقول كما يقول المثل "باب النجار مخلع" فالاولى ايلاء الاهتمام لقضايا العسكريين الانسانية ومنها وقف راتب التقاعد للمعتل بعد وفاته ما يعني مكافاة من خدم في الجيش بترك اطفاله دون رعاية او مكافاة على خدمة والدهم.

وما حالة النقيب السابق عناد طالب عبدالله عمايرة الا جزء من تلك المعاناة التي وصلت الى المنظمة حيث يحتصل العسكري الذي توفاه الله على راتب اعتلال مقداره 12 دينارا بعد ان كان راتبه التقاعدي 150 دينارا حرم اطفاله منها رغم اصابته اثناء خدمته.


واذ تؤكد المنظمة على ان الراتب التقاعدي من حق ابناء العسكر المتوفين فاننا نطالب باعادة النظر بقرار ايقاف الراتب والعمل على تحسين ظروف من خدموا البلد.

وتطالب المنظمة مجلس النواب ومؤسسة المتقاعدين العسكريين ان يتبنوا هذه القضية وكلنا امل بقائد القوات المسلحة الملك عبدالله الثاني الانتصار لهذه الشريحة التي تقدم ارواحها على كفوفها من اجل خدمة الوطن.

المنظمة العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب
المحامي عبد لكريم الشريدة
تابعو الأردن 24 على google news