jo24_banner
jo24_banner

صحيفة: 100 دينار غرامة أردنية على سيارات سعودية

صحيفة: 100 دينار غرامة أردنية على سيارات سعودية
جو 24 : قال تقرير إخباري اليوم الاثنين، إن الأردن فرض 100 دينار أي ما يعادل 700 ريال كغرامات على دخول سيارات الأجرة السعودية للمملكة.
ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن سعوديين يعملون على سيارات أجرة لتحميل الركاب من السعودية للأردن من رفض رجال الجمارك بالأردن دخول سياراتهم إلاّ بدفع 100 دينار أردني أي بما يعـادل 700 ريال.

وأشاروا إلى أن ذلك لا يطبق على المواطنين الأردنيين عند دخولهم إلى المملكة العربية السعودية، بينما يطبق على المواطنين السعوديين الداخلين للأردن.
وقال أحد مقدمي الشكوى "اخترت العودة إلى السعودية، وسيارتي الآن بين الحدود السعودية والأردنية، أمّا المسافرون السعوديون أصحاب السيارات الخصوصي فتتم عليهم الإقامة الجبرية من قبل جمرك الدرة، حيث يمضون 4 ساعات في العراء، أو يتم تغريمهم (25) دينارًا أردنيًّا للمغادرة".

وقال الناطق باسم السفارة السعودية في الأردن محمد البلوي إن السفارة قامت قبل 5 أيام بمخاطبة مدير إدارة الجمارك الأردنية الذي أفاد بعدم علمه عن الموضوع، وأحال الموضوع إلى مدير "الترانزيت" الذي وعد بالإفادة ومازلنا ننتظر منه الإجابة، مؤكدًا على حرص السفارة ممثلة بسعادة السفير وكافة الموظفين على راحة مواطنيها، والعمل على تذليل أي معوقات تواجههم بالأردن.
تابعو الأردن 24 على google news