jo24_banner
jo24_banner

مذكرة حجب الثقة على جدول اعمال النواب والرياطي أول الحاجبين

مذكرة حجب الثقة على جدول اعمال النواب والرياطي أول الحاجبين
جو 24 : قرر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة دعوة المجلس للاجتماع الثلاثاء في جلستين الاولى تعقد عند الساعة الحادية عشر صباحاً، في جلسة مشتركة مع مجلس الأعيان لمناقشة مشروع قانون اعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية لسنة 2013، والجلسة الثانية تعقد بعد انتهاء الجلسة الاولى مباشرة.

ووفقا لما أوضحه جدول أعمال الجلسة غداً الثلاثاء، فإنه سيتم الاستماع لرد الحكومة على توصيات النواب المتعلقة باستشهاد القاضي رائد زعيتر، وعرض المذكرة الموقعة من 20 نائبا والمتضمنة حجب الثقة عن الحكومة، والتي قدمها النائب محمد الرياطي في وقت سابق، ومذكرة ثانية مقدمة من 10 نواب لحجب الثقة عن الحكومة أيضاً.

ومن المتوقع أن تسبق الجلسة تعزيزات أمنية مكثفة، حيث يعتصم أهالي الجندي احمد الدقامسة، وعدد من الجهات النقابية والحزبية للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي والإفراج عن الدقامسة.

وفي السياق اعلن النائب محمد الرياطي في منشور عبر صفحته على فيسبوك عدم موافقته على تأجيل طرح الثقة لما بعد غد الثلاثاء إلا في حال طبقت الحكومة القرارات، وكذلك أعلن حجبه الثقة عن الحكومة.

إلى ذلك تبدو الصورة لجلسة النواب غداً في طريقها لتأجيل طرح الثقة بالحكومة، بعد أن تقدم الحكومة ردها على مطالب النواب، وسط تأكيدات نيابية لـJo24 أن الحكومة لن تلبي أي مطالب للنواب.
تابعو الأردن 24 على google news