jo24_banner
jo24_banner

الأردن يثير "قضية زعيتر" في مجلس الأمن الدولي "بالادانة"

الأردن يثير قضية زعيتر في مجلس الأمن الدولي بالادانة
جو 24 : دان مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، الأمير زيد بن رعد اليوم مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر وذلك خلال جلسة المشاورات التي عقدها مجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.

وقال مندوب الأردن للصحفيين بعد الجلسة لقد "عبرنا اليوم عن إدانة الأردن، حكومة وشعبا، لقتل القاضي الأردني الشهيد رائد زعيتر رحمه الله على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية قبل أيام، مضيفا اننا سننتظر النتائج العملية التحقيقية المشتركة قبل مراجعة الخيارات المتاحة أمامنا".

وأضاف: لقد أثار الأردن اليوم أمام المجلس الاقتحامات والاعتداءات الاسرائيلية على الحرم الشريف والمحاولات الجارية لفرض السيطرة عليه، موضحا "عبرنا عن إدانتنا الشديدة تجاه هذه الأعمال بصفتنا الوطنية، انطلاقا من الرعاية الهاشمية الأردنية التاريخية للمقدسات التي يتولاها جلالة الملك عبد الله الثاني".

وقال: لقد نقل الأردن باعتباره العضو العربي في المجلس "مشاعر القلق والاستنكار للدول العربية والإسلامية وعلى رأسها دولة فلسطين تجاه الخطوات الإسرائيلية الخطيرة والمدانة، انسجاما مع الرسائل التي وجهت إلى المجلس من قبل تلك الدول مؤخرا وتنفيذا للقرارات الوزارية بهذا الخصوص".

وأضاف "أننا سنتابع هذا الملف الهام عن كثب خلال الأيام القليلة القادمة".


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news