jo24_banner
jo24_banner

نواب لجنة فلسطين طالبوا بحرق معاهدة وادي عربة.. و3 فقط حجبوا الثقة ''اسماء''

نواب لجنة فلسطين طالبوا بحرق معاهدة وادي عربة..  و3 فقط حجبوا الثقة اسماء
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- قد تكون نتيجة تجديد الثقة لحكومة الدكتور عبد الله النسور مفاجئة من حيث قلة عدد الحاجبين حيث حجب عنها 29 نائباً، في حين حجب في المرة الماضية (66)، لكن الأكثر غرابة أن يمنح خمسة من نواب لجنة فلسطين النيابية الثقة للحكومة، ويغيب ثلاثة منهم عن التصويت، ويحجب ثلاثة فقط.

بعد حادثة استشهاد القاضي رائد زعيتر اصدرت اللجنة بياناً حمل توقيع رئيسها النائب يحيى السعود، طالبت فيه الحكومة الاردنية بأتخاذ اشد الاجراءات وتنفيذ ما قرره مجلس النواب بطرد السفير الاسرائيلي من الاردن وسحب السفير الأردني من تل ابيب، وتقديم مشروع قانون وبصورة عاجلة لتعديل أو إلغاء اتفاقية وادي عربة لان هذه الجريمة النكراء على مواطن أردني.

وجاء في البيان ''تؤكد أنهم يخرقون عهودهم واتفاقياتهم وكما قلنا سابقا ونقول إذا هم خرقوها فنحن سوف ندفنها رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته ورحم الله جميع شهداء فلسطين والأمة العربية والإسلامية في شتى بقاع الأرض''.

وتضم لجنة فلسطين في عضويتها 11 نائباً وهم: يحيى السعود، محمد العمرو، علي عزازمة ، اعطيوي المجالي، عبدالمجيد الاقطش، عبد المحسيري، خميس عطية، فلك الجمعاني، سمير عويس، رائد الكوز ،مفلح العشيبات.
وحجب الثقة من أعضاء اللجنة ثلاثة نواب فقط وهم.
يحيى السعود
عبد المجيد الأقطش
خميس عطية
ومنح الثقة منحهم للحكومة خمسة نواب كل من:
رائد الكوز
عبد المحسيري
مفلح العشيبات
علي العزازمة
محمد العمرو (رئيس قائمة القدس الشريف) أثناء انتخابات المجلس السابع عشر.
وغاب بعذر كل من النواب: اعطيوي المجالي وفلك الجمعاني وسمير عويس.
تابعو الأردن 24 على google news