jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو يصدر تعليماته للجيش بالاستعداد لضرب ايران

نتنياهو يصدر تعليماته للجيش بالاستعداد لضرب ايران
جو 24 : اصدر نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي "بوغي يعلون " تعليماتهما للجيش بكافة فروعة بضرورة مواصلة الاستعدادات لتوجيه ضربة عسكرية للمنشات النووية الإيرانية خلال العام الجاري وذلك رغم المفاوضات النووية الجارية بين إيران والدول العظمى 5 + 1 حسب ما أوردته اليوم " الأربعاء" صحيفة " هأرتس" العبرية .

ونقلت الصحيفة عن ضباط إسرائيليين حضروا الجلسات المغلقة التي عقدتها قبل عدة أسابيع بعض لجان الكنيست المتخصصة ومنها لجنة الخارجية والأمن ولجنة المالية قولهم بان الجلسات السرية هدفت إلى إعادة النظر في الية عمل الجيش خلال العام الجاري 2014 كون عرض اليات العمل كان شرطا رئيسيا وضعته تلك اللجان مقابل مصادقتها على ميزانية الجيش والموافقة على تحويل الأموال لذلك تولى نائب رئيس الأركان "غادي ايزنغوت " ورئيس قسم التخطيط في شعبة التخطيط التابعة للأركان العامة " يحزقيل اجاي" مهمة عرض آليات عمل الجيش امام اللجان المذكورة فيما تطرق هؤلاء الضباط بشكل مقتضب لاستعدادات الجيش الخاصة بشن هجوم على ايران وذلك وفقا لادعاء ثلاثة اعضاء كنيست شاركوا في جلسات اللجان .

ووفقا لأعضاء الكنيست المذكورين خصص الجيش الإسرائيلي ما بين 10-12 مليار شيكل كميزانية خاصة بالاستعداد لضرب المنشات الإيرانية وهو نفس المبلغ الذي خصصه الجيش العام الماضي أيضا لذات المهمة .

ووفقا للصحيفة سال اعضاء الكنيست الضباط عن جدوى تخصيص هذا المبلغ في ظل المفاوضات النووية الجارية بين ايران والقوى الكبرى لكن هذه التساؤلات لم تلق اجابة كما لم يمنع مواصلة الاستعداد العسكري لتوجيه ضربة من هذا النوع .

واكد الضباط امام اللجان بان الجيش تلقى تعليمات واضحة من المستوى السياسي بضرورة مواصلة الاستعدادات الخاصة باحتمالية توجيه ضربة عسكرية ومهاجمة المنشات النووية الايرانية عبر عملية عسكرية اسرائيلية خاصة ومستقلة دون علاقة بالمفاوضات الجارية.

معا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير