تحويل استراتيجية علاجية إلى لعبة فيديو
وشملت الدراسة التي نشرت في مجلة "كلينيكال سيكولوجيكال ساينس" Clinical psychological science 75 شخصاً ممن سجلوا أعلى مستوى في اختبارات القلق. وقام المشاركون بممارسة لعبة على الآي فون لمدة تراوح بين 25 أو 45 دقيقة. ووجد الباحثون أن المشاركين الذين دخلوا في تدريبات تعديل الانحياز والذين مارسوا اللعبة سجلوا مستويات أقل من القلق بعد الانتهاء من اللعب.
ويتضمن العلاج تحويل تركيز الأشخاص المصابين بالقلق إلى شيء غير مقلق مثل وجه سعيد، وتجاهل أي عامل يحفز على القلق مثل رؤية وجه حزين وذلك بهدف خفض مستويات القلق لديهم.