2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إعلان نتائج الدورة الثالثة للجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية

إعلان نتائج الدورة الثالثة للجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية
جو 24 : أعلنت لجنة الجائزة العربية للعلوم الاجتماعيةوالإنسانيةفي المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات نتائج الجائزة لهذا العام. وكانت اللجنة قد اجتمعتفي الدوحة يوم 27 شباط / فبراير 2014، وتداولت نتائج تحكيم الأبحاث المتنافسة على الجائزة في دورتها الثالثة 2013-2014.
وتشمل الجائزة فئتين رئيستين:1- جائزة موضوعي الدورة، وهما لهذا العام "أطوار التاريخ الانتقالية"،و"سياسات التنمية في بلدان الثورات العربية"، وتبلغ قيمتها الإجمالية 100 ألف دولار أميركي؛2- جائزة الأبحاث المنشورة في الدوريات العربية والأجنبية، وقيمتها الإجمالية 60 ألف دولار أميركي.
وأعلن الدكتور كمال عبد اللطيف رئيس لجنة الجائزة نتائج دورة هذا العام خلال حفل تلا اختتام المؤتمر السنوي للعلوم الاجتماعية والإنسانية الذي عقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في تونس في الفترة 20-22 آذار / مارس 2014. ففي الفئة الأولى، فاز بالجائزة الأولى في موضوع "أطوار التاريخ الانتقالية" الدكتور حسن الحاج علي منالسودانوقيمتها 25 ألف دولار، وفازت بالجائزة الثانية الدكتورة نجلاء مرعي من مصر وقيمتها 15 ألف دولار، واستحق الجائزة الثالثة الدكتور خالد العسري من المغرب وقيمتها 10 آلاف دولار.
أما في موضوع "سياسات التنمية في بلدان الثورات العربية"، فقد قررت لجنة الجائزة - بتوصية من لجنة المحكمين للبحوث المتنافسة -حجب الجائزتين الأولى والثانية، ومنحت الدكتور دارم البصام من العراق الجائزة الثالثة وقيمتها10 آلاف دولار.
تابعو الأردن 24 على google news