jo24_banner
jo24_banner

Arabs Got Talent بثوب أردني رديء

Arabs Got Talent بثوب أردني رديء
جو 24 : رصد - لم تنجح الحلقة المباشرة الأولى من برنامج "نجم الأردن" والذي تبثه فضائية رؤيا بمسح الصورة الأولية التي رسمها له المتابعون؛ فلم تكد الحلقة تنتهي حتى بدأ النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بمواصلة نقد البرنامج في أحيان والسخرية منه وبعض المشتركين أحيانا كثيرة أخرى.

ورغم ان القائمين على البرنامج اجتهدوا وتكلفوا لاظهار البرنامج على انه يوازي برامج "Arab Idol - Arabs Got Talent" إلا ان أمورا كالمواهب وطريقة التصويت والاخراج والتقديم والتقييم لم تسعفهم.

الأراء على مواقع التواصل الاجتماعي تعددت واختلفت، إلا ان السواد الأعظم منها كان ساخرا وساخطا أحيانا، فالبعض رأى فيه محاولة فاشلة من القناة لتقليد قنوات عربية كبيرة مثل "ام بي سي" دون تخطيط كاف، وهو ما أثر سلبا على سمعة القناة نفسها.

أول التعليقات التي رصدتها Jo24 كانت من وزير الثقافة الأسبق، د. صبري اربيحات، والذي عبّر في منشور له على موقع فيسبوك عن خيبة أمله من المواهب التي قدمتها الحلقة المباشرة الأولى، حتى انه وصفها بالمواهب المدرسية.. مشيدا في ذات السياق بالتجهيزات الفنية التي عملت القناة على توفيرها.

ربما كان اربيحات بليغا في الوصف، فالمواهب التي قدمتها الحلقة كانت متواضعة لدرجة أثارت سخط معظم متابعيه الذين انتظروا تصفية حقيقية للمشتركين الذين تم اختيارهم خلال المرحلة الأولى، إلا ان اللجنة المختصة لم تفعل ذلك، فاستهلك بعض المتسابقين وقت الحلقة والمشاهدين خلال عرض مواهبهم، بشكل أساء للبرنامج الذي كنا نتمنى ان يكون أفضل مما ظهر عليه.. ولكن كما قال د. اربيحات: "أظن انكم حاولتم.. ومن اجتهد فله أجر".

وتوافق على ذلك الرأي معظم متابعي البرنامج، ووصف بعضهم ما يجري بأنه "تلوث صوتي في سماء الأردن"، وقال اخر "مع انه الاستديو والديكور حلو بس مواهب ..."، في حين ذهب اخر إلى انه "لست ضد المواهب.. لكني ضد الفضائح".

واضافة لتلك التعليقات واخرى كثيرة مشابهة في المضمون، انصبت باقي التعليقات على طريقة التصويت المبتكرة، وتواصل تكرارها على مدار الحلقة، حتى أطلق نشطاء اسم "اعجبني وما اعجبني" على البرنامج.

التعليقات على البرنامج لم تقتصر على فئة دون أخرى، فوصف أحد الرياضيين المتابعين لبرنامج "The Voice" مشاهدة "نجم الأردن" كمن يشاهد مباراة "الكلاسيكو الأردني" قبل متابعة مباراة "كلاسيكو اسبانيا".
تابعو الأردن 24 على google news