jo24_banner
jo24_banner

مناظرة "حوار".. السعايدة رسم الخطوط والغزاوي أبدى حماسه والعايد يوضّح "صور"

مناظرة حوار.. السعايدة رسم الخطوط والغزاوي أبدى حماسه والعايد يوضّح صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - عقدت مبادرة حوار مساء الأحد مناظرة بين المرشحين لموقع نقيب الصحفيين، الزميل راكان السعايدة والزميل نبيل الغزاوي، حيث منحت "حوار" برعاية زين الزملاء الصحفيين الفرصة للاستماع لتوجهات اثنين من المرشحين لمنصب النقيب وموقف كل منهما في مختلف القضايا.

وأشار الزميل راكان السعايدة في المناظرة التي أدارها الزميل المتميز، ارشيد العايد، إلى ان برنامجه سيعتمد بالأساس على المحافظة على ما تبقى من هيبة لنقابة الصحفيين، وتعزيزها، اضافة لوضع ضمانات تحمي الحريات الصحفية وتحفظ حقوق العاملين في قطاع الاعلام.

وأكد الزميل السعايدة على ان حقوق الصحفيين المعيشية لا تقلّ أهمية عن حقوقهم في الحرية، لافتا في ذات السياق إلى قضية الزملاء المفصولين من "العرب اليوم"، حيث رأى السعايدة ان النقابة لم تبذل جهدا حقيقيا لمساعدة المتضررين وتأمين سبل العيش الكريم لهم بعد انهاء خدماتهم.

السعايدة وخلال المناظرة أظهر ارتكازه على برنامج عمل وخطط محددة في مختلف القضايا والملفات، فرسم تصوراته لآلية عمل المجلس المرتقب فيما يتعلق بدور النقابة بخصوص قضايا الزملاء في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية "بترا"، والصحف اليومية، مشددا في ذات السياق على ان كرامة الصحفي خط أحمر.

وارتكز السعايدة في بعض اجاباته على أسئلة الحاضرين على مواقف شخصية اتخذها وعدد من زملائه تجاه بعض القضايا التي تمس هيبة الجسم الصحفي، قبل ان يقدم استقالته من المجلس رفضا لتعدي الحكومة على حرية الإعلام.

ومن جانبه، أظهر المرشح الآخر، الزميل نبيل الغزاوي حماسة واندفاعا ملحوظا تجاه العمل للنهضة بالقطاع الصحفي والاعلامي بشكل عام.

وفي الوقت الذي انتقد فيه الحضور المظهر الضعيف الذي بدا عليه مجلس النقابة الحالي، قال عضو المجلس علي فريحات ان ضعف المجلس يعود بالأساس إلى ضعف الهيئة العامة التي أفرزت المجلس نفسه.

وانتقد عدد من الحاضرين عدم تواجد نقيب الصحفيين الحالي، الزميل طارق المومني، في المناظرة، حيث كان المومني قد اعتذر عن الحضور لأسباب خاصة.

وفيما يتعلق بالمرشح الرابع لمنصب النقيب، الزميل محمد الخطايبة، أوضح منسق مبادرة حوار، الزميل العايد، ان "حوار" لم تعلم بخبر ترشح الخطايبة إلا مساء السبت، حيث لم يتسن دعوته، مشددا على ان المبادرة تقف على مسافة متساوية من جميع المرشحين.

يذكر ان المناظرة جاءت برعاية شركة "زين" وتنظيم وادارة مبادرة حوار.


الفيديو لاحقا..
..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news