jo24_banner
jo24_banner

ديوان المحاسبة:تلاعب بإيرادات دائرة الأملاك في أمانة عمان

ديوان المحاسبة:تلاعب بإيرادات دائرة الأملاك في أمانة عمان
جو 24 :

كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2012 انه لدى تدقيق عينة من الارساليات المتعلقة بإيرادات دائرة الأملاك في امانة عمان للفترة ما بين 2011 الى 2012 تبين عدم تنظيم وصولات قبض من قبل محاسب دائرة الاملاك لمبالغ مقبوضة من قبله ومسددة من قبل مكلفين بموجب شيكات.

كما تبين قيام المحاسب بإيداع الشيكات والتي لم ينظم بها وصولات قبض في حساب الأمانة ليتم ارفاق قسائم ايداع لتسديد جزء من ارسالية لاحقة واحتفاظ المحاسب بمبلغ يساوي قيمة الشيكات.

وجاء في تقرير الديوان انه تبين وجود اعتراضات خطية مقدمة من قبل بعض المكلفين تفيد بقيامهم بتسديد المستحقات المترتبة عليهم، حيث قاموا بتقديم تأكيدات من البنك تؤيد تسديدهم لتلك المستحقات بموجب شيكات محررة من قبلهم الا انها بقيت في قيود الامانة ضمن جدوال المستحقات غير المسددة.

واضاف التقرير ان المحاسب قام بإصدار براءات ذمة مالية للمكلفين الذين قاموا بتسديد مستحقاتهم في حين تم الابقاء عليها كذمم عليهم في سجلات وقيود الامانة.

واكد التقرير وجود تلاعب في إيرادات دائرة الأملاك باتباع المحاسب لاساليب التفافية واقتصار عمل اللجنة المشكلة من قبل امين عمان على التدقيق والتحقيق في تقاضي محاسب مديرية الأملاك قيمة بدل الإيجار المدفوع من أحد المستأجرين وتم تحويله الى القضاء بناء على ذلك.

تابعو الأردن 24 على google news