jo24_banner
jo24_banner

ابو غنيمة يطالب النسور بوضع حد للاعتداء على الغابات

ابو غنيمة يطالب النسور بوضع حد للاعتداء على الغابات
جو 24 :

طالب نقيب المهندسين الزراعين محمود ابوغنيمة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بوضع سياسة علمية ومنهجية وبمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة للحفاظ على الغابات والاشجار الحرجية.

كما طالب ابو غنيمة في رسالة ابرقها الى النسور بدعم وزارة الزراعة بمبلغ عشرة ملايين دينار من المنحة الخليجية تخصص بالكامل للحراج والغابات وتخصيص قضاة لقضايا الاعتداء على الغابات والاشجار الحرجية لسرعة اصدار الاحكام وردع المعتدين.

وتاليا نص الرسالة:

دولة الدكتور عبد الله النسور الأفخم

رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,,,

نهديكم أطيب التحيات و الأمنيات لكم بكل الخير , و نحن هنا باسم ( الحملة الانسانية لحماية ما تبقى من غاباتنا ) ننقل إليكم عبر هذه الكلمات عظيم الألم , و كبير الحزن المستقر في القلوب على ما آل إليه حال قطاع الغابات والحراج , وهم يتساءلون ويحق لهم ذلك ... لماذا دائما وأبدا قطاع الحراج هو القطاع المظلوم في هذا الوطن .

دولة الرئيس ..

ان الناظر الى حال القطاع الزراعي بعامة وحال قطاع الحراج خاصة , يعلم مدى تدهور غطائنا من الغابات والاشجار الحرجية والتي تعتبر في جميع الدول كنزا لا يملك احد التفريط فيه , بل هو ارث حضاري لا تقع مسؤولية الحفاظ عليه فقط حصرا بوزارة الزراعة وانما هو جهد وطني يجب على جميع مؤسسات الدولة وقطاعاتها بذل اقصى الوسع والجهد في الحفاظ عليه , و رد يد المعتدي عليه وفق احكام القانون , واننا في ( الحملة الانسانية لحماية ما تبقى من غاباتنا ) وانطلاقا من حرصنا على الحفاظ على ماتبقى من هذه الغابات , نطالب جميع الجهات في هذا الوطن بالعمل على :
- التعامل مع ترخيص مناشير الاشجار كما يتم التعامل مع ترخيص الاسلحة فكلاهما يقتل .
- وضع سياسة علمية ومنهجية وبمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة للحفاظ على الغابات والاشجار الحرجية .
دعم وزارة الزراعة بمبلغ عشرة ملايين دينار من المنحة الخليجية تخصص بالكامل للحراج والغابات.
- تخصيص قضاة لقضايا الاعتداء على الغابات والاشجار الحرجية لسرعة اصدار الاحكام وردع المعتدين .

دولة الرئيس
إن الزمان والمكان شاهد على الأفعال والأقوال وهما يمضيان ويبقى الفعل شاهدا عليهما ... على أن قيم العدل لا تتغير بتغير الزمان والمكان ولكنها إما أن توجد فيهما أو تنزع منهما ... لكنها في نهاية الزمان تعود قيم العدل إلى نصابها الموزون بعد أن تكون الأشخاص قد غادرتهما ... آملين أن تأخذ هذه المطالب حرصا من دولتكم لتوفير أقصى متطلبات النجاح للقطاع الزراعي .

و تفضلوا بقبول فائق الاحترام
نقيب المهندسين الزراعيين
المهندس الزراعي

تابعو الأردن 24 على google news