jo24_banner
jo24_banner

مقترح نيابي لاستحداث مفارز للدرك في طوارىء المستشفيات

مقترح نيابي لاستحداث مفارز للدرك في طوارىء المستشفيات
جو 24 :

التقت لجنة الصحة النيابية برئاسة النائب رائد حجازين بنقيب الأطباء هاشم أبو حسان، إثر تزايد حالات الإعتداء على الأطباء وآخرها الإعتداء الذي تم بحق أحد أطباء مستشفى الأمير حمزة.

وقالت مصادر خاصة لـجو 24 أن اللجنة النيابية ستتقدم بمقترح يقضي بوضع مفارز للدرك في طوارىء المستشفيات، والعمل على تنفيذه بأسرع وقت، والعمل على تفعيل المادة 187 من قانون العقوبات التي تنص على "من ضرب موظفا أو اعتدى عليه بفعل مؤثر آخر أو شهر السلاح عليه أثناء ممارسته وظيفته أو من اجل ما أجراه بحكم الوظيفة ، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر ، ولغايات هذه الفقرة تشمل كلمة (الموظف) عضو هيئة التدريس في جامعة خاصة أو المعلم في كلية أو مدرسة خاصة أو الطبيب او الممرض في مستشفى خاص .

وكان وزير الصحة علي حياصات أكد أن الوزارة لن تتهاون مطلقا في أي حالة اعتداء على كوادرها وستتخذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين.

واضاف في تصريح صحافي عقب زيارته للطبيب المعتدى عليه الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الامير حمزة انه لا يوجد ولن نقبل اي مبرر لهذه الاعتداءات ،وان المعتدي لا بد ان ينال الجزاء العادل وفق القانون سواء تنازل الطبيب بسبب الضغوطات الاجتماعية عن حقه الشخصي ام لا.

واوضح ان الاعتداءات على الكوادر الصحية خارجة وغريبة عن عادات شعبنا واصالته اذ تم تسجيل 19 حالة اعتداء منذ بداية العام الحالي في حين سجلت 83 حالة العام الماضي.

تابعو الأردن 24 على google news